عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب تامر عبد القادر يهاجم قطاع حماية نهر النيل بحضور وزير الرى..ويؤكد: الفلاح فى الوادى الجديد يعانى.. فيديو

النائب تامر عبد القادر
النائب تامر عبد القادر

قال النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، إن منطقة الزمالك ضمن خطة تطوير منطقة القاهرة الفاطمية، مستنكرًا غرق مركب في النيل لعدة أشهر، دون جدوى من قبل وزارة الري.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير الري الدكتور هاني سويلم، بنحو 110 أداة رقابية.

وأشار عبدالقادر، إلى أن وزارة الري عجز عن تحريك هذا المركب الغارق، مستنكرًا من عدم وجود خطة لانقاذ الفلاح المصري والحد من معاناته خاصة في المناطق الحدودية.

تامر عبدالقادر: قرارات وزارة الري عشوائية

وتابع:" وزارة الري لها قرارات عشوائية بما يؤثر سلبًا على الفلاح، لاسيما في الوادي الجديد، حيث أنه يتحمل الكثير لاستخراج المياه من الآبار، مشيرًا إلى أن الفلاح في الفرافرة والداخلة والخارجة عاجز عن الزراعة بسبب القرارات العشوائية من الوزارة".

النواب يواجه وزير الري ب 110 أداة رقابية

والجدير بالذكر أن  انطلقت منذ قليل فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير الري الدكتور هاني سويلم، بنحو 110 أداة رقابية،  بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة بشأن توفير مياه الري واتباع سبل الري الحديث، والحفاظ على نهر النيل من التلوث، و إنشاء وصيانة الكباري على المجاري المائية.

تابع موقع تحيا مصر علي