عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سلطان عمان يزور دولة الإمارات غداً

 سلطان عمان هيثم
سلطان عمان هيثم بن طارق

أفادت وكالة الأنباء العمانية، اليوم الثلاثاء، أن سلطان عمان سيتوجه إلى دولة الإمارات غداً تلبية لدعوة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. 

تحيا مصر

وبحسب الوكالة العمانية:" يشارك سلطان عمان فى اللقاء الأخوي لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي".

رئيس الإمارات يصدر مرسوم بإنشاء مكتب وطني للإعلام

وفى سياق منفصل، أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، مرسوماً بقانون اتحادي بإنشاء المكتب الوطني للإعلام.

ووفق ماجاء فى موقع "العين" الإماراتية نص المرسوم بقانون اتحادي على أن يتمتع المكتب بالاستقلال المالي والإداري اللازمين لتحقيق أهدافه ومباشرة اختصاصاته، ويتبع وزير ديوان الرئاسة.

ويهدف المكتب تطوير منظومة الإعلام في الدولة بما يخدم المصلحة الوطنية ويعزز موقع الدولة الإعلامي على المستويين الإقليمي والدولي، إلى جانب دعم آلية التنسيق والتعاون وتوحيد الجهود بين مختلف الجهات الإعلامية في الدولة بجانب إعداد قيادات وكوادر إعلامية وطنية.

كما يهدف المكتب تمثيل الدولة إعلامياً على كافة الأصعدة الخارجية والإقليمية وفى المؤتمرات والفعاليات الإعلامية داخل الدولة وخارجها وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية. 

وفى السياق ذاته، أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، اليوم الثلاثاء، مرسوما بشأن تعيين الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس للمكتب الوطنى للإعلام بدرجة وزير.

تابع موقع تحيا مصر علي