عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع بدرجات الحرارة.. إليك تفاصيل طقس الغد

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية ، عن حالة طقس غد الأربعاء ، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر 

وبحسب بيان صادر عن الهيئة قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء على أنحاء الجمهورية كالتالي :

حالة الطقس نهارا

يشهد غدا الأربعاء، ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ليسود طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل نهاراً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

يسود طقس بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد  .

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعيةK  تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد غداً شبورة مائية قد تكون كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على بعض مدن و محافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 21  درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 09 درجة.

وفي تصريحات سابقة، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين ببدء التحسن في الأحوال الجوية، بدء من اليوم، بعد موجة من الاضطرابات في الأحوال الجوية خلال الأيام الماضي.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، أنه من المتوقع أن تتلاشى فرص تساقط الأمطار على جميع أنحاء الجمهورية باستثناء بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

ونوهت بأن هذه المناطق من المتوقع أن تشهد تساقط أمطار خفيفة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية وعلى فترات متقطعة بنسبة حدوث لا تتجاوز 30%، موجهة حديثها للمواطنين: "منقلقش من سقوط الأمطار على السواحل الغربية".

وأكدت، الظاهرة المؤثرة مع بدء استقرار الأحوال الجوية تكون الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ومن المتوقع أن تكون كثيفة اليوم على السواحل الشمالية الغربية وبعض المناطق من شمال الصعيد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي