عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو عبد الباقي بـ صالون التنسيقة: لا من وضع معيار لتحديد النفقة بقانون الأحوال الشخصية الجديد

عمرو عبد الباقي
عمرو عبد الباقي

قال عمرو عبد الباقي المحامي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن قانون الأسرة يعد قانون مرن ولكن يحتاج أكثر مرونة وأكثر تعاون من الجهات التنفيذية للقانون، لافتا إلي أنه عند اللجوء لمحكمة الأسرة تبدأ السيدة  بالدخول إلي مكتب التسوية وهو ليس له علاقة بالمشكلة وهو مكتب إداري لتسوية الأوراق فقط لا غير وبعد هذا المكتب يوجد النفقات.

تحيا مصر 

عمرو عبد الباقي بـ صالون التنسيقة: النفقة تصرف للسيدة فور رفع الدعوة لحين الانتهاء من القضية الأصلية 

جاء ذلك خلال صالون نقاشي لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن قانون الأحوال الشخصية، وذلك بمشاركة النائبة نشوي الشريف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشيرين فتحي مستشارة وزيرة التضامن، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ودينا المقدم المحامية وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعمرو عبد الباقي المحامي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويدير الحوار آدا جاد عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وأكد عبد الباقي، أن النفقات التي تلي مكتب التسوية تأخد فترة كبيرة جدًا، وتقدر النفقات علي اهواء شخصية وليست بمعيار معين، مؤكدًا علي أنه يتم صرف النفقة للسيدة فورًا وذلك لحين الانتهاء من تحديد النفقة الاصلية داخل الدعوى بالنفقات.

وتابع المحامي، أن الشق الثاني الخاص بـتطبيق الاستضافة  يعد هذا شئ كويس جدًا، والمؤكد أنها سوف تتطبق لأن الاستضافة مربوطة بالحضانة، لافتا إلي أن عند وصول الطفل لـ سن 15 سنة يخير ما بين الاب والام وبالتالي الطفل سوف يختار الذي يعيش معاة طول الفترة الماضية، ولكن عند تزويد فترة الاستضافة بحيث تكون 72 ساعة في الاسبوع سوف يختلف اختيار الطفل تماما، ويجب وضع معاير لها لكي تكون أمنة ما بين الطرفين .

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات حول القضايا التي يتم ضمن أجندة الحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي