عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل وسار لمن لا يمتلك بطاقة تموينية .. شعبة الخبز توضح التفاصيل.. فيديو

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

زف عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، نبأ سارا للمواطنين بشأن الخبز الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، قدم مقترحا بيع الخبز التمويني لمن لا يمتلك بطاقة تموينية.

تحيا مصر

وأضاف رئيس الشعبة العامة للمخابز، في اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الثلاثاء،: " ايه المانع من طرح الخبز التموينية بنفس مواصفاته وحجمه للبيع لمن لا يمتلك بطاقة تموينية".

التموين: المخابز مراقبة تموينيًا 

وتابع: " المخابز مراقبة تموينيًا ويتم المرور عليها ولذلك سيكون هناك آلية من أجل الحصول على كارت من البريد وشحنه ليحصل على الكمية التي يحتاجها".

وواصل: "بندور على آلية تتيح للمواطن وصاحب المخبز وستكون ضمان للدولة علشان متابعة لصاحب المخبز نتج كام رغيف خبز وهيئة السلع التموينية ستتابع هذا الأمر لما يقرب من 30 ألف مواطن".

وفي قوت سابق، أعلن الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن إجراء جديد بشأن رغيف الخبز المدعوم لمن لا يمتلك بطاقة تموينية، قائلا:" قريبا هنعمل كارت مدفوع مسبقا للمواطن الذي لا يمتلك بطاقة تموينية".

وأضاف الوزير، في اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأحد، :"المواطن سيحصل على الكارت من البريد وسيتم شحنه وتفعيلها للعيش المدعم يستطيع أن يشتري به الخبز التمويني ولكن بسعر التكلفة بدلًا من أسعار الخبز السياحي المبالغ فيها".

التموين: تكلفة الخبز بعد ارتفاع أسعار الدولار وصلت إلى 90 قرش

وتابع:"تكلفة الخبز بعد ارتفاع أسعار الدولار وصلت إلى 90 قرش ومازال يباع بخمسة قروش وهذا كلف موازنة الدعم في الخبز 90 مليار جنيه بعدما كان يكلف الدولة 51 مليار جنيه".

وواصل:"هناك توجيهات من القيادة السياسية لتخفيف العبء وأن يكون هناك رقابة على قدر المستطاع وكثير من أصحاب المخابز ملتزمين ولكن هناك البعض غير ملتزمين بمواصفات الخبز التمويني ، معقبا:"لدينا لجان دورية وفي حال وجود خطأ يتم توقيع جزاء وفي حالة تكرار نفس الخطأ يتم غلق المخبز وتوزيع حصته على المخابز المجاورة".

 

تابع موقع تحيا مصر علي