عاجل
الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أهمية القمة الثلاثية "المصرية الأردنية الفلسطينية"وماذا سيحدث المحلل السياسي الأردني يوضح..فيديو

الدكتور منذر الحوارات
الدكتور منذر الحوارات المحلل السياسى الأردني

أكد الدكتور منذر الحوارات المحلل السياسى الأردني، على القمة المصرية الأردنية الفلسطينية التى عقدت بقصر الاتحادية بسبب ما يحدث فى المنطقة، ومنها ما يخص القضية الفلسطينية.

تحيا مصر 

أهمية القمة الثلاثية "المصرية الأردنية الفلسطينية"وماذا سيحدث المحلل السياسي الأردني يوضح..فيديو 

 وقال الحوارات في اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد مصطفى شردى لبرنامج الحياة اليوم على قناة الحياة،  إن الحكومة الإسرائيلية الحالية تنظر إلى الأراضى الفلسطينية على أنها جزء من الكيان الإسرائيلى، والمقدسات على أنها يهودية ويجب أن تعود لها وتسعى للسيطرة على فلسطين ومنع قيام دولة فلسطين. 

وأضاف المحلل السياسى الأردني، أن اسرائيل تمارس الأجندة وتتمادى فيها على فلسطين، معقبا: "لو كانت فلسطين دولة أجنبية ما كانت الدول الأوروبية والأجنبية واصلت السكوت على ما تقوم به إسرائيل من انتهاك للمواطنين الفلسطينيين".  

وأكد المحلل السياسى الأردني، على أن إسرائيل تسعى لإيجاد حيز زمانى ومكانى لليهود وفرض أمر واقع وتهميش الفلسطينيين داخل أراضيهم.

وأشار المحلل السياسى الأردني، إلى أن هناك اعتراف دولى على أن المملكة الهاشمية لها الوصايا على المقدسات بفلسطين، مؤكدا أن إسرائيل تريد طمس الطابع الدينى الإسلامى والمسيحى فى فلسطين، والقمة الثلاثية عقدت اليوم للتأكيد على ثوابت الفلسطينيين فى حقهم وإقامة الدولة ومستقلة ومعزولة على الهيمنة الإسرائيلية.

وتابع أن القمة عقدت فى وقت صعب للرد على الانتهاكات التى تقوم بها الإسرائيليين ضد الفلسطينيين ، والثوابت الدولية هو حل الدولتين عن بعضهم البعض.

تابع موقع تحيا مصر علي