عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: كهربا قاد الأهلي لنهائي كأس مصر النهاردة.. فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

هنأ الإعلامي أحمد موسى، النادي الأهلي عقب صعوده للمباراة النهائية في كأس مصر؛ وتمكنه من تخطي سموحة بـ 3 أهداف مقابل هدف؛ استعدادًا للقاء فريق بيراميدز، السبت المقبل، قائلا:" كهربا النهاردة أيقونة هذه المباراة".

تحيا مصر

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي " المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، :" مفيش أحلى من كدة الصراحة، من أكتوبر 2021  كهربا مكنش بيلعب كرة؛ لكنه قاد الأهلي لنهائي كأس مصر النهاردة".

موسى: كهربا النهاردة مزاجة رايق

وتابع :" الأهلي قدّم اليوم مباراة رائعة؛  وكهربا عاد في لقاء اليوم، والأهلي تمكن من إنهاء المباراة من الشوط الأول، معقبا: "أول مرة أشوف كولر فرحان النهاردة؛ وكهربا النهاردة مزاجة رايق، بقالة 470 يوم مبيلعبش كرة، عمل أسيست، وهاجم، ورقص، وجاب جون، وشعللها"

وعلق موسى، على ضربات ترجيح الزمالك وبيراميدز، أمس، قائلا: "زيزو من أفضل اللاعبين الذين يسجلون ضربات الجزاء، واستغربت من شيكابالا؛ حد يفتكر آخر ضربة جزاء سجلها؟، فيريرا عنده مباراة الأهلي والزمالك يوم السبت؛ ولو اتغلب مش هيكمل مع الزمالك".

موسى: أول مرة أشوف كولر فرحان النهاردة

وأكمل: "لما اتهزم الزمالك امبارح اتهاجم فيريرا، واتغير الكلام عنه بعدما كان صانع البطولات؛ فرصة فيريرا الوحيدة يوم السبت؛ عليه العمل ليل نهار لهزيمة الأهلي، ومباراة كولر اليوم استعدادًا لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك، أول مرة نشوف كرة حلوة للأهلي، فيها سرعة وضغط على الخصم؛ خاصة الشوط الأول الذي شهد فريق متكامل، وكرة جماعية".

وأردف:" عامر حسين، عضو اتحاد الكرة والمشرف على المسابقات بالاتحاد، أعلن أنه تقرر تأجيل نهائي كأس مصر، وسيتم الإعلان عن الموعد خلال أيام، بعد أن ينهي الأحمر لقاءاته في كأس العالم للأندية".

تأهل النادي الأهلي، إلى نهائي كأس مصر، بعد الفوز بثلاثية مقابل هدف وحيد، أمام نظيره سموحة، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منفسات دور نصف النهائي من بطولة كأس مصر.

مباراة الأهلي وسموحة

جاء الهدف الأول في الدقيقة 7 من زمن الشوط الأول، عن طريق أحمد عبد القادر، بعد صناعة من جانب محمود كهربا، وخطأ من جانب الحارس الهاني سليمان.

أما الهدف الثاني، فسجله حمدي فتحي، بعد صناعة أيضًا من جانب كهربا، الذي مرر كرة لـ حمدي فتحي، ليقوم الأخير بتسديدها بقوة ولن يتعامل معها الحارس الهامي سليمان بنجاح، لتسكن شباكه، ثم جاء الهدف الثالث عن طريق محمود كهربا، الذي تسلم كرة من جانب حسين الشحات، ليقوم كهربا بوضعها، على طريقة اللوب، معلنًا تفوق المارد الأحمر بثلاثية خلال النصف الأول من المباراة.

أما هدف تقليص الفارق من جانب سموحة، فجاء عن طريق حسام حسن، من ركلة جزاء احتسبها الحكم عند الدقيقة 90، بعد عركلة من جانب رامي ربيعة.

وضرب النادي الأهلي موعدًا ناريًا أمام بيراميدز، في نهائي المباراة، حيث تخطى الفريق السماوي، نظيره الزمالك، بركلات الترجيح، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الإثنين.

تابع موقع تحيا مصر علي