عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هالة أبو السعد: أطالب بمنح الأراضي لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمجان

النائبة هالة أبو
النائبة هالة أبو السعد

طالبت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بمجلس النواب، بدعم وتحفيز أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عبر إتاحة الأراضي بدون عراقيل ومشاكل من الدولة، إضافة إلى إمكانية منحهم الأرض دون مقابل لتشجيع هذا القطاع لما يحققه من عوائد كبيرة للدولة.

النائبة هالة أبو السعد" نجاح المشروعات الصغيرة والمتوسطة يؤدي لزيادة الناتج القومي

وقالت «أبو السعد»، خلال استضافتها ببرنامح «مصر جديدة»، المذاع على قناة «etc»، تقديم الإعلامية إنجي أنور، إنه يجب أن يكون لدى الحكومة رؤية جديدة بإتاحة الأراضي لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدون مقابل، لأن نجاحهم سوف  يؤدي إلى تقليل الواردات وزيادة  الناتج القومي، وتقليل الاعتماد على النقد الأجنبي، إضافة إلى رفع معدلات التشغيل فرص ويقلل فرصة العمل في الحكومة، والتي تصل تكلفتها إلى 350 ألف جنيه.

وأشارت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، إلى ضرورة  منح أصحاب المشروعات تكلفة الإنتاج بشكل مخفض، عبر تخفيض الطاقة، كنوع من أنواع التحفيز، خاصة وأن مصر أصبحت بلد مصدر للكهرباء.

النائبة هالة أبو السعد: نحتاج لاستخدام الكوادر البشرية كعنصر جاذب للاستثمار

وطالبت النائبة هالة أبو السعد بضرورة الاهتمام بالتعليم الفني وتدريب الطلاب، مشيرة إلى أن ذلك لا يقل أهمية عن استقطاب المستثمرين الأجانب، مؤكدة على ضرورة التركيز على مسألة السلام المجتمعي على الأرض، من خلال تشغيل الشباب، والذي يعد الهدف الرئيسي للحكومة.

ونوهت النابة بضرورة التركيز على عنصر التدريب والتأهيل، قائلة: «تدريب العمالة أمر مهم للغاية، وهناك حاجة ملحة وضرورية  لاستخدام الكوارد البشرية كعنصر جاذب للاستثمار».

تابع موقع تحيا مصر علي