عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هالة أبو السعد تشيد بإنجازات مبادرة «ابدأ».. وتطالب باستخدام الكوادر البشرية كعنصر جائب للاستثمار

النائبة هالة أبو
النائبة هالة أبو السعد

ثمنت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بمجلس النواب، مبادرة ابدأ، والتي تستهدف دعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، من خلال تعزيز دور القطاع الخاص في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

النائبة هالة أبو السعد تطالب بتوسيع انتشار مشروعات مبادرة ابدأ

وقالت "أبو السعد"، خلال استضافتها ببرنامح «مصر جديدة»، المذاع على قناة «etc»، تقديم الإعلامية إنجي أنور، إن مبادرة ابدأ هي نموذج لمشروعات صناعية ناجحة، ويجب أن تقوم المبادرة بعملها على مستوى منتشر، موضحة: «المسألة ليست في عدد محدد من المشروعات ولكن في عدد أوسع انتشارًا، خاصة في الصناعات المندرجة تحت الإنتاج بسلاسل القيمة».

النائبة هالة أبو السعد تطالب بالتركيز على تدريب العمالة

وأكدت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بالبرلمان، على ضرورة تركيز المبادرة على تدريب العمالة، باعتباره أمرًا في غاية الأهمية لتطوير تلك المشروعات والنهوض بها، مع ضرورة استخدام الكوادر البشرية كعنصر جاذب للاستثمار.

وأضافت "أبو السعد": «يهمنا أن يكون لدى مبادرة ابدأ الداتا والمعلومات الكافية لتوسيع انتشارها، ويكون هناك دعم وتواصل بينها وبين التعليم الفني، من أجل والتدريب والتأهيل وتوجيه المتدربين لصناعات بيعنها مدروسة ولها دور في المستقبل».

النائبة هالة أبو السعد: يجب أن نركز السلام الاجتماعي على الأرض

ونوهت النائبة هالة أبو السعد على ضرورة أن نعمل بشكل أكبر على ملف المشروعات الصغبرة والمتوسطة والمتناهية الصغر واستغلال طاقة الشباب، مضيفة: «جيد أن نستقطب مستثمرين لكن يجب أن نركز على السلام الاجتماعي على الأرض، من خلال تشغيل الشباب، لأنه الهدف الرئيسي للحكومة».

تابع موقع تحيا مصر علي