عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة تكشف تفاصيل استقدام خبراء أجانب للعمل بالمستشفيات الحكومية مجانا

 حسام عبدالغفار
حسام عبدالغفار

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، استقدام خبراء أجانب للعمل بالمستشفيات الحكومية مجانا.

تحيا مصر

وأشار عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "سي بي سي"، إلى أنه تم توقيع بروتوكول بين وزارة الصحة والمستشفيات الخاصة لاستقدام خبراء أجانب للعمل بالمستشفيات الحكومية مجانا.

عبد الغفار: توجيه من وزير الصحة بالاستفادة من الخبراء الأجانب 

وأضاف:" جزء من نشاطات التي تقوم بها بعض المستشفيات الخاصة الكبرى هي استقدام خبراء أجانب لتقدم خدمة صحية وإجراء علميات جراحية مقابل أجر".

وأكد متحدث الصحة بأن هناك توجيه من وزير الصحة والسكان للاستفادة من هؤلاء الخبراء الأجانب من خلال عملهم في مستشفيات وزارة الصحة لتقديم نفس النوعية للخدمة للمرضى مجانا، وتدريب الكوادر الطبية بمستشفيات وزارة الصحة.

وتابع:" هناك استجابة جيدة للغاية من 5 من أكبر المستشفيات الكبرى بالقاهرة، وتوقيع البروتوكول للاستفادة من خبرات الخبراء الأجانب، منوه بأن البروتوكول يخص المستشفيات التي تستقبل خبراء أجانب بشكل دوري بمعدل مرة كل شهر أو شهرين، والمجال مفتوح لأي مستشفيات في أي محافظة تستقبل خبراء أجانب.

 وأكمل:"عادة يتم استقدام خبراء أجانب في جراحات الأورام والمخ والأعصاب والعظام والمفاصل، وهي التخصصات ذات المهارة والمتخصصة التي تحتاج لخبرة كبيرة، مختتما:" تطبيق البروتوكول بدأ من اليوم وبالفعل يوجد خبراء أجانب قدموا خدماتهم الصحية في معهد ناصر على سبيل المثال".

وفي وقت سابق، وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بتكثيف أعمال المتابعة والتقويم لخطط تطوير المنظومة الصحية بمحافظات الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماعه الأسبوعي، مع قيادات الوزارة ورؤساء القطاعات والهيئات، وبمشاركة كافة وكلاء الوزارة بالمحافظات عبر تقنية الـ "فيديو كونفرانس"، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات لتذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان،أن الوزير وجه خلال الاجتماع بتوفير كوادر بشرية مؤهلة ومدربة على أعلى مستوى للعمل بالإدارات المختصة، فضلاً عن توجيهه بإصدار تقارير دورية للإطلاع عليها وتقييمها، والعمل على معالجة أوجه القصور لضمان تنفيذ كافة بنود الخطط بنهاية العام 2023.

وأضاف "عبدالغفار" أن الوزير تابع خلال الاجتماع معدلات الأداء الخاصة بالرقابة على المنشآت الصحية بالمحافظات، من خلال الفرق المختصة.

تابع موقع تحيا مصر علي