عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف أحسن كولر التعامل نفسيًا مع كهربا؟

تحيا مصر

تألق محمود عبد المنعم “كهربا” لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في أول ظهور له بعد فترة غياب استمرت لـ أكثر من عام ونصف، بسبب العقوبة التي كانت موقعة عليه من جانب الفيفا لصالح نادي الزمالك، وذلك بعد مشاركته أساسيًا في مباراة الأمس أمام فريق سموحة، والتي جمعت بين الفريقين، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس مصر.

مباراة الأهلي وظهور مميز لـ كهربا

وقدم كهربا، مستوى مميز استحق عليه الإشادة من الجماهير، حيث صنع اللاعب هدفين لزملائه أحمد عبد القادر وحمدي فتحي، ولم يستكف بذلك بل سجل الهدف الثالث للفريق الأحمر، والذي كان بصناعة من جانب حسين الشحات.

وتأهل الأهلي، إلى المباراة النهائية بعد الفوز بثلاثية مقابل هدف، على حساب فريق سموحة، وضرب موعدًا قويًا أمام نادي بيراميدز، في نهائي كأس، والذي سيتحدد موعده بشكل رسمي خلال الأيام القليلة الماضية، حيث كان من المفترض أن  تُقام المباراة مساء الثالث من فبراير المقبل، ولكن بسبب مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، تم تأجيل المباراة لأجل غير مسمى.

كيف أحسن كولر التعامل مع كهربا

وأحسن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للقلعة الحمراء، التعامل النفسي الجيد، مع كهربا، وذلك بعدما أشركه أساسيًا في لقاء الأمس، فور تأكده من قانونية مشاركته مع الفريق، وفقًا للخطاب الذي أرسله اتحاد الكرة لـ مسئولي النادي الأهلي.

كولر فضل البدء بكهربا أساسيًا، ولم يتعامل معه على أنه لاعب كان جليس الدكة منذ فترة كبيرة، بل آمن بقدراته وقدرته على تحويل سير المباراة للأفضل، فكان النتاج هو التسجيل وصناعة الهدفين.

فعلى الرغم من غياب كهربا الذي استمر لقرابة الـ 470 يومًا، إلا أن كولر فضل الدفع به، وكأنه وجد ضالته، حيث كان يعاني المدرب من تراجع مستوى المهاجمين بالفريق، وبالتالي فرصة إشراك كهربا عادت بالنفع له ولكهربا نفسه.

تابع موقع تحيا مصر علي