عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

غضب مصطنع.. البيت الأبيض يعلق على قضية وثائق بايدن السرية

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

انتقد البيت الأبيض ، الجمهوريين معتبرًا أنهم يبدون “غضبًا مصطنعًا” في قضية الوثائق السرية التي عثر عليها لدى الرئيس الأمريكي جو بايدن، مؤكداُ أن الأخير يتعاون مع الكونجرس بشأن هذه القضية. 
تحيا مصر
 

الجمهوريين يصطدون فى الماء العكرة

وذكر المتحدث باسم المكتب الاستشاري للبيت الأبيض إيان سامزأثناء خلال حوار مع صحفيين بشأن أزمة الوثاثق إن:" الجمهوريين يبدون غضباً مصطنعاً".

وكان البيت الأبيض أعلن الأسبوع الماضي بأنه تم العثور على ملفات تعود إلى الفترة التي كان يتولى فيها بايدن منصب نائب الرئيس في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما (2009-2017)، في أحد مكاتبه السابقة في واشنطن وفي منزله في ويلمينجتون بولاية ديلاوير.

وأعلن وزير العدل الأمريكي ميريك جارلاند، الخميس الماضي، أنه عين مدعياً عاماً مستقلاً للتحقيق في قضية الوثائق التي عثر عليها لدى الرئيس بايدن، تمامًا كما فعل في القضية نفسها التي يواجهها ترامب، وذلك لمنع أي الشكوك بوجود ازدواجية معايير.

لكن المعارضة الجمهورية استغلت أكثريتها فى مجلس النواب وأطلقت تحقيقاً برلمانياً من أجل الحصول على مزيد من المعلومات. 

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض:" عندما يتعلق الأمر بالكونجرس، فإننا نعتزم مراجعة الاستفسارات والرد عليها بحسن نية. لكننا نتوقع أيضًا من أعضاء الكونجرس إظهار حسن النية نفسه". 

وأضاف:" الجمهوريين فى الكونجرس يفقدون مصداقيتهم عندما يبدون غضباً مصطنعاً فى قضية من الواضح إنهم يسعون إليها فقط لتحقيق مكاسب حزبية".

وأكد سامز أن:" البيت الأبيض يراجع مطالب اللجان البرلمانية"، وحذر من أي نفاق قد يعكس افتقاراً فى مصداقية هذه المطالب. 

تابع موقع تحيا مصر علي