عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق مسابقة ابداع بمراكز الشباب للموسم الرابع في الشرقية

مهرجان ابداع
مهرجان ابداع

تستعد مراكز الشباب التابعة لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية انطلاق الموسم الرابع لرعاية الموهوبين للحرف يدوية و التراثية وذلك من خلال مسابقة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية، وبتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية. 

 تحيا مصر 

وقال الدكتور محمود عبد العظيم  وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية أن وزارة الشباب والرياضة طرحت مسابقة للموسم الرابع علي التوالي للموهوبين في الحرف اليدوية والتراثية، حيث يتم فتح باب التقديم اول فبراير ويغلق باب المسابقة في 5 فبراير.

شروط المسابقة 

وحددت وزارة الشباب والرياضة شروط المسابقة وهي كالاتي المرحلة العمرية  من 18 سنة حتى 40 سنة، وأن يكون العمل الفنى معبرا عن فكرة المسابقة ( البيئة ... الفن... جودة الحياة ) مع تقديم نبذة عن فكرة العمل فى حدود 10 اسطر، والابداع فى عنصر التصميم وعدم تكراريته.

ومن الشروط أيضا، الالتزام بعدم النقل أو الاستنساخ من أعمال فنانين سابقين، والاتقان فى اخراج الاعمال الفنية والحداثة والابتكار، ومراعاة كتابة البيانات على كل عمل ( الاسم ... المحافظة.. مركز الشباب ..رقم المحمول واتس .. على كل عمل ) مع ارفاق صورة من بطاقة الرقم القومى وكارنية عضوية مركز الشباب للمشترك، وعدم مشاركة الأعمال الفنية فى اى مسابقات داخليه أو خارجية. 

معارض أهلا رمضان

وعلى جانب أخر كان قد قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إقامة معارض "أهلا رمضان" في جميع مدن وقرى المحافظة لتوفير السلع بأسعار مخفضة عن الأسواق لمواجهة غلاء الأسعار.

وأوضح المحافظ، أنه يتم إقامة معارض «أهلاً رمضان» بالتنسيق مع الغرفة التجارية ووزارة التموين بهدف توفير كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن نظيرتها بالخارج تيسيراً على المواطنين ومحاربة ارتفاع الأسعار.

وأكد غراب، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور اليومي على المعارض لمتابعة حركة البيع والشراء داخلها والتأكد من الالتزام بالأسعار الاسترشادية المعلنة وجودة المنتجات المعروضه للبيع أمام المواطنين والتنبيه في حالة عدم الالتزام بالأسعار المحددة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين دون تهاون.

وكان قد تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مركز ومدينة منيا القمح لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات الجارية بالقطاعات الخدمية والعمل على تذليل كافة العقبات أمام الشركات المسند لها تنفيذ الأعمال لسرعة الإنتهاء منها طبقاً للتوقيتات الزمنية المحددة لتعود بالنفع والفائدة على الأهالي.

تابع موقع تحيا مصر علي