عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سارة النحاس تتقدم بطلب إحاطة لإنخفاض جودة هيئة الدواء المصرية عن متابعة مخازن الأدوية بالإسكندرية

 النائبة سارة النحاس
النائبة سارة النحاس

تقدمت النائبة سارة النحاس عضو لجنة الصحة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بطلب إحاطة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجة للدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بشأن "إنخفاض جودة هيئة الدواء المصرية عن متابعة مخازن الأدوية بالإسكندرية".

تحيا مصر

النائبة سارة النحاس تطالب هيئة الدواء المصرية بمتابعة مخازن الأدوية بالإسكندرية

وقالت النحاس، في الطلب المقدم منها، إنه يوجد تجاهل للسلبيات داخل المخازن الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية والغير طبية، وخصوصًا بعد سقوط مياه الأمطار على الأدوية داخل المخازن بعد تراكم المياه على الأسقف وانسداد الصرف الخاص بها.

وأكدت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، علي عدم وجود مولدات كهربائية لحماية الثلاجات عند انقطاع التيار الكهربائي لتفادي تلف الأدوية مع العلم وجود ثلاجات كبيرة مكتظة بالأدوية، فضلًا عن عدم تدريب الصيادلة على استخدام طفاية الحريق رغم تقديمهم أكتر من طلب منهم بالتدريب.

سارة النحاس: الملف الصحي على رأس اهتمامات الدولة

قالت النائبة سارة النحاس عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن قرار البدء بتطوير المستشفيات القديمة خطوة عظيمة لطالما طالبنا بها، لأننا نؤمن أن الشعب المصري يستحق رعاية طبية ذو جودةٍ عالية مطابقة للمعايير العالمية.

وأكدت النحاس، أن الملف الصحي من أهم الملفات التي تعيرها الدولة إنتباهاً ويأتي هذا تحت رعاية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكم يعرب عن إهتمامه وتوصياته الدائمة الموجهة نحو هذا الملف.

 الصحة لم تكن لتغمض عينها عن وضع هذه المستشفيات القديمة

وتابعت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن وزارة الصحة لم تكن لتغمض عينها عن وضع هذه المستشفيات القديمة المتهالكة قلباً وقالباً، إيماناً منها بأن هذه المستشفيات صروح طبية عظيمة، لطالما خدمت المصريين منذ سنينٍ طويلة، لافته إلي أنه من الحري أن نعمل على تطوير مبانيها وتجهيزها بأحدث المعدات وعلى تطوير العاملين بها بهذه المستشفيات، بدلاً من إنشاء مستشفيات جديدة تتطلب الكثير من الوقت لتنفيذها.

تابع موقع تحيا مصر علي