عاجل
الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة الدوري.. تعرف علي الهدافين التاريخين لمباراة القمة بين الاهلي والزمالك

تحيا مصر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة لقاء قطبي الكرة المصري، بين الأهلي والزمالك، والتي من المقرر إقامتها يوم السبت المقبل، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، ضمن منافسات الدوري المصري.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

القنوات الناقلة

ومن المتوقع أن تذاع مباراة الأهلي والزمالك عبر قنوات أون تايم سبورتس.

الهدافي التاريخ لمباراة القمة

يعيد عبد الكريم صقر هو أعلى اللاعبين تسجيلًا للأهداف في مباريات القمة برصيد 17 هدفًا، منها 10 أهداف بقميص الزمالك و7 بقميص الأهلي، ويليه مصطفى كامل طه الذي أحرز 15 هدفًا منها 12 بقميص الزمالك و3 أهداف بقميص المارد الأحمر.

فيما محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي، حيث هو أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في القمة بقميص واحد مع الشياطين الحمر حيث شارك في إحراز 13 هدفًا، بالتساوي مع مختار التتش الذي أحرز نفس عدد الأهداف.

ويأتي عماد متعب خلفاً محمد أبو تريكة والتتش، حيث أحرز 10 أهداف في القمة جميعهما بقميص الأهلي، بينما جمال حمزة الذي أحرز 9 أهداف بقميص الزمالك، وحسام حسن الذي أحرز نفس عدد الأهداف بواقع 5 للأهلي و4 للزمالك.

تفاصيل آخر لقاء قمة جمع بين الأهلي والزمالك

آخر لقاء قمة جمع بين الأهلي والزمالك، يعود لتاريخ 28 من أكتوبر الماضي لعام 2022، وجمع بينهما في إطار منافسات بطولة السوبر المصري.

وتفوق النادي الأهلي، بنتيجة هدفين نظيفين، سجلهما كلًا من البرازيلي برونو سافيو، نتيجة استغلاله خطأ من جانب المغربي زكريا الوردي، وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، تمكن كريم فؤاد، من تأمين تقدم الأحمر، بتسجيله الهدف الثاني، بعد صناعة من جانب طاهر محمد طاهر.

وتُوج الأهلي، بلقب السوبر الثاني عشر في تاريخه، وسط أجواء ضُج بها ملعب استاد زايد بمدينة العين الإماراتية، التي استقبلت هذا الحدث.

ويُمني جمهور الأهلي، النفس بأن يسير لقاء السبت المنتظر، على نفس وتيرة آخر لقاء جمع بينهما، وأن يحالف الحظ  فريقهم بالفوز بلقاء القمة رقم 126، وذلك كي ينفرد المارد الأحمر، بصدارة جدول الترتيب، والتي يعتليها في الوقت الحالي برصيد 31 نقطة، ويبتعد بفارق 5 نقاط عن نادي الزمالك، صاحب امركز الثالث برصيد 26 نقطة.

تابع موقع تحيا مصر علي