عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد كشفه لـ تحيا مصر عن استجابة محمد رمضان له.. مجدي الهواري يعتب على إحسان الترك

إحسان الترك ومحمد
إحسان الترك ومحمد رمضان ومجدي الهواري _ أرشيفية

علق المخرج المصري مجدي الهواري على استغاثة الفنان إحسان الترك بالفنان محمد رمضان وكشفه لموقع تحيا مصر  عن تلبية طلبه من قبل الفنان محمد رمضان بمشاركته معه في مسلسل العمدة المقرر عرضه في السباق الرمضاني 2022.

تحيا مصر يرصد تعليق مجدي الهواري على استغاثة إحسان الترك. 

تعليق مجدي الهواري على استغاثة إحسان الترك

وكتب الهواري عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: هلوسة سخونية غلط !! مش صح !! وهتبقي عادة ! وهفكركم  !محدش يحكم علي اللي هكتبه غير لمًا يقرا ويفهم لاخر البوست.. أرجوكم بلاش التسرع في الحكم وبلاش تعليقات نملي بيها وخلاص ! البوست ده عبارة عن اقتراح من وجهة نظري لصالح المهمشين والبسطاء والضعفاء في قطاع أعمالنا وشغلنا وبشكل موضوعي وبسيط وهادف ومنهجي.

وتابع: أي حد هيطلع على السوشيال ميديا ويكون عنده ظروف ويعمل كده .. زي اخونا احسان ترك اللي انا شايف انه لا سبيل أمامه تحت الضغوط اللي هو فيها واللي أنا شخصياً مقدرها جدا وكل التقدير لمحمد رمضان لتصرفه ورد فعله !
ولكن ! هل نفضها سيرة بقي وبلاش نقابات ولا غيره ونخلي السوشيال ميديا هي القناة الشرعية لمثل هذه الحالات الإنسانية ! ؟تاني الانسانية .


وأردف: ولقد قصدت استعمال هذه الكلمة لأن الإنسانية ياحضرات في مثل هذه الحالات هي الخصوصية في المساعدة.. الأهم من فك الأزمة هو عدم التشهير  والمساعدة متكونش في العلن كده ! لازم نحافظ علي صورة مجتمعنا أمام العالم وامام نفسنا ولصالح ابناء احسان ترك امام اصدقاءهم حالا وفي المستقبل في ظل الظروف الحالية.. أعتقد إن دي الأصول والأعراف وقوانين ولوائح المهنية والبشرية والحفاظ علي الرسائل السماوية والمعاني السامية وتعاليم الأديان السماوية.

مجدي الهواري يعترض على استغاثة إحسان الترك

واستطرد: ولا عيب أن محمد رمضان أعلن عن مساعدته لإحسان او احسان نفسه اعلن ان محمد رمضان ساعده وده مكنش علي هواء محمد رمضان يمكن يكون القصد  تشجيع الٱخرين وكل اللي يقدر يساعد يعمل كده.. بس الحقيقة الخطأ من الأستاذ إحسان اللي عمل استغاثة جاءت بطريقة غير منضبطة تجاوز فيها النقابة التي ينتمي إليها سواء كان عضو عامل أو منتسب أو حتي بيشتغل بتصاريح.


واستكمل: لأن  النقابة تعتبر هي القناة الشرعية التي كان لابد ان يلجأ إليها ترك الذي استغاث بتحيا مصر طيب هل هذا حل المشكلة؟!! ولا مجرد حل مؤقت؟!!
ولا هو وعد طويل المدي بمشاركته  في جميع أعمال محمد رمضان القادمة ؟!! 
ولماذ لم يقم محمد رمضان بالتبرع من خلال تحيا مصر لصالح هذا الملف ؟!! 
ولماذ لم يقم بالاتصال المباشر مع د. أشرف ذكي ليشارك في مثل هذه الحالات الإنسانية الموجودة بالفعل داخل النقابة ! 
والتي بالتأكيد فيها قصص أكثر قسوة من ظروف إحسان ترك !! ومش بس في نقابة واحدة . ولا هو علشان محدش طلع قال علي السوشيال ميديا زي إحسان ؟!!!!!.

مجدي الهواري يطرح اقتراحًا

واسترسل الهواري: ومن هنا جات الفكرة 💥ياسادة ..
نجوم مصر في إيدها الحل لمثل هذه الحالات وعن (طريق النقابات ) وبشكل جذري وفعال وقاطع !! وأشكر محمد رمضان وأشكر إحسان ترك لإلهامي بالفكرة وعرضها وبشكل ايجابي وفعال لتعميمها علي كل النقابات الفنية وعلي كل من يهمه الامر !
وذلك حرصاً على خصوصية الزملاء وعدم تعريضهم للتشهير بهم أو جرحهم أو اللجوء للسوشيال ميديا والتجريح من خلال التعليقات والتعرض للإهانة
ومن هنا جاء الاقتراح....    ونصه !.. أن يتكفل كل نجم من النجوم.. (ليس فقط نجوم التمثيل.. ولكن نجوم ونجمات الغناء والقادرون من المخرجين ومديري التصوير والمنتجين والملحنين والمونترين) في كل الاقسام بعدد أو مجموعة من البسطاء ومحدودي الدخل وأيضا غير القادرين علي مواكبة الظروف الاقتصادية الصعبة هذه.. وذلك بجلب فرص العمل وليس إلا !! تطبيقاً للمثل الشهير لا تعطني سمكة ولكن علمني كيف اصطادها

واختتم مجدي الهواري حديثه قائلًا: وأعتقد  أن هذا الاقتراح سيكون حلاً منهجياً ومنظماً عن مساعدة محمد رمضان المؤقتة في تلبية النداء بعد استغاثة احسان ترك بتحيا مصر.. وأفضل من اللفتة الجميلة والصادقة من ياسر جلال والذي تبرع مؤخراً لصندوق تحيا مصر  من قلبه ( اشهد ).. وتحجيماً لكثير من مثل هذه الحالات الفردية غير المسؤولة والتي تعتبر قنبلة مؤقوتة سوف تلتهب وتؤثر علي مجتمعنا الفني في الفترة القادمة لو سيبنا الموضوع عشوائي كده
وأخيراً مش معني كلامي إني ضد أي حد عنده ظروف ! كلنا كده وكلنا بيجيلنا أوقات ضعف ممكن نخرج فيها عن شعورنا نظراً لضيق أو أزمة أو ظرف بيمر بيها الواحد . بس ساعات التصرف ده بينقلب للضدد .

وأهم ما في هذا الاقتراح هو تحمل المسؤولية بشكل جاد وحقيقي  وأيضا مشرف ويصون كرامة الزملاء من التشهير غير المقصود بهم  طبعاً  في وسائل التواصل الاجتماعي .. هي دي المساعدة الحقيقية من وجهة نظري ياسادة .ومش مساعدة احسان ترك واللي زيه بس ! دانت كمان بتشيل حمول من علي تحية مصر ..واعتقد ان  ده دورنا .. تخاريف سخونية

تابع موقع تحيا مصر علي