عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو القطامي: قمة أبو ظبي التشاورية فرصة لتعزيز التكامل بين الدول العربية

تحيا مصر

أكد النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، على أهمية قمة أبو ظبي التشاورية، والتي تضم الرئيس السيسي وملك الأدرن وقادة دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرًا إلى أنها فرصة لمزيد من التقارب وتعزيز التعاون بين الدول الأشقاء في المجالات المختلفة سياسيًا واقتصاديًا.

تحيا مصر

 أهمية قمة أبو ظبي التشاورية

وقال «القطامي»، في تصريحات له، إن قمة أبو ظبي التشاورية، تأتي أهميتها من شمولية الملفات التي طرحها القادة العرب على طاولة المشاورات ويتجلى هذا من العنوان الذي تحمله القمة «الازدهار والاستقرار في المنقطة»، مشيرًا إلى ضرورة وضع أسس من أجل التكامل بين الدول العربية لتحقيق الازدهار في المنطقة، لاسيما في ظل التحديات التي تواجه العالم.

التعاون وبناء الشراكات الاقتصادية والتنموية بين الدول العربية هو المدخل الأساسي لتحقيق التنمية

وأضاف عضو مجلس النواب أن التعاون وبناء الشراكات الاقتصادية والتنموية بين الدول العربية هو المدخل الأساسي لتحقيق التنمية وصنع مستقبل أفضل للشعوب في ظل عالم يموج بالتحولات في مختلف المجالات وأيضًا في ظل استمرار الصراع الروسي الأوكراني الذي ألقى بتداعياته السلبية على المنطقة.

 تدعيم وتطوير أواصر العلاقات المتميزة 

وأشار النائب عمرو القطامي إلى أن مشاركة الرئيس السيسي في قمة أبو ظبي التشاورية، تأتى فى إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات المتميزة مع جميع الدول الشقيقة المشاركة بالقمة، فضلاً عن التعاون، بشأن تعزيز آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية، حيث تهدف قمة أبو ظبي إلى التشاور والتنسيق بشأن تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمى والدولى.

تابع موقع تحيا مصر علي