عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة للنائب عمرو القطامي بشأن أزمة المياه بالشيخ زايد وأكتوبر ويؤكد: إصلاح الخط الرئيسى ضرورة

النائب عمرو القطامي
النائب عمرو القطامي

تقدم النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن تواجد العديد من المشكلات في خط مياه الشرب الرئيسى لمدينة الشيخ زايد وأكتوبر.

تحيا مصر

النائب عمرو القطامي يطالب بحل مشكلة أنقطاع مياة الشرب بالشيخ زايد وأكتوبر 

وأكد القطامي في الطلب المقدم به، أن مدينة الشيخ زايد، ومدينة 6 أكتوبر يوجهون مشاكل في خط المياة المسئول عن تغذية المدينة بالكامل وهي مياة الشرب.

وأشار عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إلي أن خط المياه الرئيسي في المدينة متهالك منذ سنوات علمًا بأن هذا الخط المتعرض لتكرار هذه المشكلة يسبب ضرر كبيرًا، لافتا إلي أنه يجب حل هذه المشكلة إلتي  تتخطي الـ 48ساعة. 

النائب عمرو القطامي يستنكر ارتفاع أسعار السلع رغم عدم ارتباطها بسعر الدولار

وكان قد طالب النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، الحكومة بضرورة الرقابة على أسعار السلع في الأسواق، والتي تواصل الارتفاع على الرغم من إتاحة السلع بشكل جيد وعدم وجود نقص في أيًا منها، مشيرةً إلى أن استمرار جشع التجار سببًا رئيسيًا في الارتفاع غير المبرر في أسعار السلع.

وقد استنكر "القطامي"، ارتفاع أسعار السلع رغم عدم ارتباط عدد كبير منها بسعر الدولار، كونها ليست مستوردة كما أنها متاحة في جميع الأسواق بوفرة وتكفي احتياجات السوق المحلية، إلا أنها وبدون سبب مقنع، هناك مغالاة من جانب التجار في أسعار تلك السلع، مع العلم أن جميعها سلع استراتيجية تمس حياة وتعاملات المواطنين  اليومية بشكل مباشر.

وأكد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب على ضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق، وقيام وزارة التموين والأجهزة الرقابية بدورها في ملاحقة التجار الجشعين، مشيرًا إلى خطورة تصريحات وزير التموين الدكتور علي المصيلحي التي أقر فيها بوجود ضعف من الأجهزة الرقابية في الرقابة على الأسواق.

تابع موقع تحيا مصر علي