عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد زين الدين يوجه طلب مناقشة عامة عن سياسة الحكومة لتفعيل دور المجتمع المدني للمساهمة في امتصاص تداعيات الأزمة الاقتصادية

تحيا مصر

تقدم النائب محمد زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، بطلب مناقشة عامة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، بشأن سياسة الحكومة نحو تفعيل دور المجتمع المدني في مساندة الدولة لمواجهة التحديات الاقتصادية الحالية والحد من تأثيراتها السلبية على المواطنين.

تفعيل دور المجتمع المدني في مساندة الدولة لمواجهة التحديات الاقتصادية

وقال النائب: تشهد البلاد حاليا تحديات اقتصادية كبيرة نتيجة للأزمات العالمية، وهو الأمر الذى أدى إلى تأثر مختلف طوائف المجتمع بتداعياتها السلبية.

وأكد زين الدين، أنه خلال هذه الفترة يقع على المجتمع المدني دور هام في مساندة الدولة لتحقيق الحماية الاجتماعية لمختلف الفئات، بداية من معدومي ومحدودي الدخل، وصولا إلى الطبقة المتوسطة التي تأثرت بشكل كبير جراء هذه الأزمات المتلاحقة.

 مساندة الدولة لتحقيق الحماية الاجتماعية لمختلف الفئات

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الأمر في هذه الفترة يتطلب تعظيم دور المجتمع المدني، وإتاحة الفرصة أمامه للقيام بدوره على النحو الأمثل وفي ضوء ما يقره الدستور والقانون، لتسهيل عمل المبادرات المجتمعية، والمشاركة في المبادرات التي تقوم بها الحكومة للمساهمة في امتصاص حدة التداعيات الاقتصادية الصعبة.

وحذر النائب محمد زين الدين، من اختفاء الطبقة المتوسطة، قائلا: تأثرها بهذا الشكل مؤشر يتطلب وقفة حاسمة وتكاتف من الجميع للحفاظ على قوام المجتمع المصري.

 اختفاء الطبقة المتوسطة

وأشار النائب إلى أن المبادرات التي يقوم بها المجتمع المدني في توفير الاحتياجات لا يجب أن تتوقف عند مناطق أو تستهدف فقط محدودي الدخل، ولكن أيضا يجب أن تضع نصب أعينها الطبقة المتوسطة حرصا عليها من التآكل.

وأكد محمد زين الدين، أن مبادرات المجتمع المدني خلال الفترات السابقة نجحت في الحد من التداعيات السلبية للأزمات، قائلا: وآن الأوان للقيام بدور أكبر وأهم في تلك المرحلة التي تتطلب تكاتف الجميع إلى جانب الدولة للعبور من الأزمة إلى بر الأمان.

تابع موقع تحيا مصر علي