عاجل
الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بعد اعتماد الجنيه المصري بالبنك المركزي الروسي».. النائب عمرو درويش: خطوة هامة لتنمية التبادل التجاري والاقتصادي

تحيا مصر

علق النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على قرار اعتماد البنك المركزي الروسي الجنيه المصري في التعاملات بين روسيا والبلدين، قائلا:"خطوة هامة تأتي في إطار توطيد العلاقة وتنمية التبادل التجاري والاقتصادي. 

تحيا مصر

 توطيد العلاقة وتنمية التبادل التجاري والاقتصادي

وأضاف النائب عمرو درويش: ستسمح هذه الخطوة أيضاً في اعتماد الجنيه المصري في البنك المركزي الروسي، واستخدام الروبل والجنيه في المعاملات التجارية بين البلدين، وذلك بدلًا من الدولار، في ظل حجم تبادل تجاري بين مصر وروسيا، يقدر بنحو 4.7 مليار دولار لعام ٢٠٢١.

 تنمية صادرات مصر لروسيا

وتابع أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: أتمنى أن تكون لهذه الخطوة أثر كبير في تعاملات الجنيه العالمية، حيث سيكون اها انعكاس إيجابي للجنيه المصري كعملة، وسيقلل الاحتياج للدولار، وسيساهم اعتماد الجنيه المصري أيضا، في تنمية صادرات مصر لروسيا وتخفيض تكلفة الواردات من روسيا.

 اعتماد البنك المركزي الروسي الجنيه المصري في التعاملات

وكان قد أعلن البنك المركزي الروسي، أمس الأربعاء، عن تحديد الأسعار الرسمية للروبل مقابل تسع عملات أجنبية أخرى من بينها الجنيه المصري.

وقال المركزي الروسي بيانا، أن قائمة العملات الأجنبية التي يحدد سعرها رسمياً مقابل الروبل تضمنت 9 عملات جديدة من بينها الجنيه المصري الذي يساوي أكثر من 2 روبل روسية.

تابع موقع تحيا مصر علي