عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس وزراء تايوان يعلن استقالة حكومته

رئيس وزراء تايوان
رئيس وزراء تايوان

أعلن رئيس الوزراء التايواني سو تسينج تشانج عبر صفحته على الفيسبوك، اليوم الخميس، انه قدم إستقالته مع حكومته إلى الرئيسة تساي إنج ون اليوم، وذلك قبل تعديل وزاري . 

تحيا مصر

استقالة رئيسة تايوان

وفى نوفمبر الماضي، استقالت رئيسة تايوان تساي إينغ وين من رئاسة الحزب الديمقراطي التقدمي الحاكم للبلاد بعد خسارة حزبها فى الانتخابات المحلية. 

وفى سياق منفصل، أعلن الجيش الصيني فى أوائل يناير الحالي عن أجرءه تدريبات قتالية قرب من تايوان فى ثاني  مناورات عسكرية خلال أقل من شهر. 

وأضاف أن:" الهدف من التدريبات هو اختبار القدرات القتالية المشتركة والتصدي بحزم للأعمال الاستفزازية للقوى الخارجية والقوى الانفصالية والمطالبة باستقلال تايوان".

تايوان تمدد الخدمة العسكرية

وفى ديسمبر الماضي، أعلنت تايوان بتمديد الخدمة العسكرية الإلزامية من 4 أشهر إلى عام واحد، وذلك بحسب ما أعلنت الرئيسة تساي إينج وين، اليوم الثلاثاء، مشددة على ضرورة استعداد الجزيرة لمواجهة تهديدات الصين المتزايدة. 

وازدادت حدة التصعيد بين تايوان والصين بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة التايوانية، وهو ما تعتبره بكين بمثابة تدخل فى السياسة الصينية، حيث تعتبر الصين أن الجزيرة التايوانية جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية. 

تابع موقع تحيا مصر علي