عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدرجات الحرارة.. اعرف تفاصيل طقس الغد الجمعة

تحيا مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن طقس غدا الجمعة على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب بيان صادر عن الهيئة قبل قليل ، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة على أنحاء الجمهورية .

حالة الطقس نهارا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة، طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس ليلا

يسود طقس بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد  يصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء.

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية، يشهد غدا شبورة مائية قد تكون كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين .

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا بدرجات الحرارة غدا على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي .

القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 25 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 09 درجة.

تفاصيل طقس الساعات المقبلة 

وفي وقت سابق، أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حالة يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترات النهار.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، :"معظم الكتل الهوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، بما يساعد على شعورنا بارتفاع درجات الحرارة، لافتة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة ترتفع اليوم عن الأمس لتسجل 22 درجة".

وتابعت :"الطقس اليوم يكون معتدل الحرارة على أغلب المناطق الشمالية من البلاد مائل للدفء على المناطق الجنوبية، خاصة مع سطوع أشعة الشمس".

تابع موقع تحيا مصر علي