عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكاتبه الصحفيه «إنچي طه» تفوز بجائزة الصحافة المصرية في فرع التحقيقات

الكاتبه الصحفية إنچي
الكاتبه الصحفية إنچي طه

فازت الكاتبه الصحفية إنچي طه بجائزة الصحافة المصرية من نقابة الصحفيين لعام 2022، فئة التحقيقات عن تحقيق (ذنب لا تغفره سنوات الرعاية “الشهادة وحدها لا تكفي”.. مغامرة الوفد تثبت صورية ونقص فحوصات شهادات الزواج الصحية)، المنشور على صفحات وموقع “الوفد”.

تحيا مصر

الصحافة المصرية للأعمال المنشورة

‎ويذكر أنه تنافس هذا العام 428  زميلة وزميل على جوائز الصحافة المصرية للأعمال المنشورة خلال عام 2021، في جميع فروع المسابقة والتي تشمل  12 فرعًا في مسابقة جوائز الصحافة المصرية  و 13 فرعًا في مسابقة الجوائز الخاصة.

نقابة الصحفيين تعلن نتيجة مسابقة جوائز الصحافة المصرية 2022

ويذكر أن نقابة الصحفيين، أعلنت نتيجة مسابقة جوائز الصحافة المصرية 2022 للأعمال الصحفية المنشورة خلال عام 2021، وأسماء الفائزين في المسابقة بعد اجتماعها مع لجان تحكيم المسابقة، برئاسة دعاء النجار، المشرف العام على جوائز الصحافة المصرية.

وعرضت اللجان، نتيجة كل فرع من فروع المسابقة وحيثيات اختيارها وتم اعتمادها، حيث جاءت النتيجة على النحو التالى:-

1- جائزة الإخراج: قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الأولى، للزميل أحمد يحيى، عن إخراج ملحق بعنوان «المياة شريان الحياة وأساس التنمية» جريدة روزاليوسف، كما قررت منح الجائزة الثانية للزميل أحمد معوض، عن إخراج ملحق بعنوان «العاصمة الإدارية شهادة ميلاد الجمهورية الجديدة» جريدة أخبار اليوم.

2- جائزة الكاريكاتير : قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الأولى، للزميل أحمد دياب، عن كاريكاتير بعنوان الفوضى الخلاقة ،جريدة روزاليوسف، ومنح الجائزة الثانية للزميل محمد الصباغ، عن كاريكاتير بعنوان غياب الدور الرقابى لجهاز حماية المستهلك وارتفاع أسعار الوقود بجريدة صوت الملايين.

3- جائزة التحقيق الصحفي : قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الأولى عمل مشترك بين كل من سامح غيث – محمد الصاوى، عن موضوع «حاكمات الدم والصلح.. الوجه الخفي لسيدات الثأر»، مناصفة مع الزميل محمد سامي أبوقرع غنيم، عن موضوع «دعم وهمي.. تحقيق يكشف كيف يستولي أصحاب المخابز على أموال الدعم من المواطنين»، حيث تم نشر العملين بموقع مصراوى.

تابع موقع تحيا مصر علي