عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

فطوطة الفن.. عرض رحلة سمير غانم الفنية في برنامج الدوم

سمير غانم
سمير غانم

عرض برنامج الدوم الموسم الثاني في حلقته الثالثة، مسيرة الفنان الكوميدي الراحل سمير غانم، أحد ناشري البسمة على وجوه الجمهور في مصر.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير رحلة سمير غانم في برنامج الدوم

رحلة سمير غانم في برنامج الدوم

وقدم برنامج الدوم في موسمه الثاني فيلم قصير من بداية حياة فطوطة الفن سمير غانم، حتى وصوله إلى الشهرة، حيث فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي انحلت بعد وفاة الضيف أحمد، ثم بدايته في المسرح وبعد ذلك مشاركته في العدد من الأعمال السينمائية وبعدها في الدراما ليكن علامة بارزة من اعلام الكوميديا.

الفنان سمير غانم

وكان قد احتفل الفنان الراحل سمير غانم بعيد ميلاده الذي يحل اليوم الأحد الموافق 15 من شهر يناير الجاري، وتعد تلك الذكرى الثانية لعيد ميلاده بعد رحيله عن عالمنا في مايو 2023، بعد صراع طويل مع المرض إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، أدى إلى حدوث مضاعفات وإصابته بفشل كلوي، ليلفظ أنفاسه الأخيرة على سرير المستشفى في حين أن زوجته دلال عبد العزيز هي الأخرى تصارع الموت في مستشفى أخرى دون علم لها بوفاته.

وحرص على تهنئته أفراد أسرته على طريقتهم الخاصة، حيث كتب له الإعلامي رامي رضوان: زي النهاردة كان ميلاد الأسطورة إنسان فريد من نوعه فنيًا وإنسانيًا، لم أرى مثله شخص يحب الخير للجميع ولا يذكر أحد إلا بكل خيرولم أرى مثله في الكوميديا والإبداع في الإرتجال.. كل عام وحضرتك عايش في حياتنا كل يوم بإفيهاتك وأعمالك وروحك المبهجة وسيرتك العطره، يا رب تكون متهني في الجنة حضرتك و أغلى دلال بإذن الله.. كنت محظوظ بمعاشرتكم..ويا رب نجتمع في الجنة.

عيد ميلاد سمير غانم

ولكن كان احتفال دنيا سمير غانم بوالدها بطريقة مختلفة، حيث قامت بإهداءه عمل غنائي بصوتها، فقامت بإعادة غناء أغنية والدها الشهيرة "أوخي"، وطرحتها عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

وجاءت كلمات الأغنية: كان يومى عادى جدا زى اى يوم صحيت غسلت وشى وحضرت الفطار بعدين دخلت اوضتى و غيرت الهدوم و نزلت رحت شغلى و كان الجو نار فى معدها الشمس طلعت وهتمشى فى وقتها الزحمة هى هى الناس على بعضها، يعنى ﻻ الدنيا وقفت و ﻻ بعدك هدنى انا عايشة اهو ممتش عشان انت سبتنى خلصت الشغل و ركبت عربيتى حطيط نفس اﻻغانى الى بحبها بعدين مديت ايديا عادى فى شنتتى طلعت نفس الشوكولاته و كلتها روحت الساعة سبعة وكنت مكسرة و منمتش بدرى برضو مع انى مقررا يعنى ﻻ الدنيا و قفت و ﻻ بعدك هدنى انا عايشة اهو ممتش عشان انت سبتنى.

تابع موقع تحيا مصر علي