عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

التحالف الوطني للعمل الأهلي يطلق المرحلة السابعة عشر من قوافل «ستر وعافية» بالفيوم

تحيا مصر

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي اليوم المرحلة السابعة عشر من قوافل "ستر وعافية " لأهالي قرية الحامولي وتوابعها بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، وذلك بمشاركة أكثر من ١٣ كيان من كيانات التحالف الوطني لتقديم خدماتها لعدد يتخطي ١٥ ألف مستفيد من خلال ٢٠٠٠ متطوع.
تحيا مصر

يأتي تنفيذ قوافل " ستر وعافية" تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ بدعم الفئات الأولي بالرعاية والأكثر إستحقاقاً، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقاً لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة بالتحالف والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر إحتياجاً بجميع محافظات الجمهورية لتخفيف العبء عليهم، وكذلك للتخفيف من حدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية.

 قوافل "ستر وعافية " 

حيث تقدم القافلة مجموعة متنوعة من الخدمات للمواطنين تشمل قافلة طبية تضم العديد من التخصصات للكشف والعلاج والمتابعة وقياس النظارات الطبية و الضغط والسكر ، وكذلك تركيب أجهزة تعويضية لذوي الهمم، بالإضافة إلي حملات توعوية بكارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم والكشف المبكر عن سرطان الثدي والتوعية بالقدم الصحيح وكذلك خدمات تنظيم الاسرة والتوعية بالصحة الانجابية.

و تتضمن القافلة أيضاً  منفذ لتوزيع مواد غذائية ولحوم و بطاطين ضمن حملة دفا الشتاء من مؤسسات التحالف ، بجانب إقامة معرض ملابس بأسعار مخفضة للمواطنين.

استمرار حملات طرق الابواب 

علاوةً علي ذلك تهتم القافلة بشق التمكين الإقتصادي المتمثل في تمويل بعض المشروعات والمساعدة في إقامة مشروعات اخري لأهالي الفيوم، والمساعدة في فك كرب عدد من الغارمات، ونشر ثقافة التطوع من خلال  التدريب ودمج المتطوعين وإشراكهم في الانشطة ضمن حملة الفريق الوطني للتطوع.، بالإضافة الي مساعدة وتنمية صغار الفلاحين من خلال مبادرة اذرع، وتسليم عدد من الكراسي المتحركة لذوي الهمم.

مع استمرار حملات طرق الابواب علي الأسر الاولي بالرعاية من كبار السن وذوي الهمم في قرية الحامولي وتوابعها في اطار مبادرة خيرك سابق لكيانات التحالف والتي تعتبر اكبر حملة اطعام.

وفي اطار قوافل ستر وعافية اليوم بمحافظة الفيوم تم افتتاح عيادات وحضانات تنفيذ وتجهيز مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية لخدمة اهالي الوحدة المحلية بالنزلة وتوابعها بتكلفة تتخطي ٥ ملايين جنية لخدمة أهالي القرية. كما  شاركت جمعية الاورمان دد من وصلات المياه النظيفة بقرية الحامولي  لعددٍ من الأسر .وسيتم في اطار القافلة تفقد مركز الاستدامة وتدريب الحرف اليدوية والتراثية بقرية دار السلام من خلال مؤسسة صناع الخير، كما قامت قوافل المبادرة بتوزيع اكثر من  ٧٠ الف لحاف لأهالي مركز يوسف الصديق، وتقديم أكثر من ٥٠٠ وجبة ساخنة واكثر من ٣٦٠٠ كرتونة مواد غذائية تم توزيعها ضمن القافلة بقرية الحامولي في مركز يوسف الصديق.

شارك في القافلة ١٣ كيان من كيانات التحالف وهم (جمعية رسالة - جمعية الاورمان - مؤسسة العربي لتنمية المجتمع - مؤسسة صناع الخير للتنمية - مؤسسة صناع الحياة - مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية  - بنك الطعام المصري - مؤسسة ابوالعينين الخيرية - مؤسسة عدالة ومساندة المرأة المصرية - مؤسسة راعي مصر - مؤسسة بهية - الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية - الجمعية المصرية لتنظيم الاسرة) بمشاركة أكثر من ٢٠٠٠ متطوع.

تابع موقع تحيا مصر علي