عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطة وزارة السياحة لتعظيم الإيرادات السياحية وزيادة عدد السياح على طاولة الشيوخ.. الأحد

تحيا مصر

تشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الأحد المقبل، نظر الطلب المقدم من النائبة هبة شاروبيم وعشرين عضوا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن خطة وزارة السياحة لتعظيم الإيرادات السياحية وزيادة عدد السياح.

تحيا مصر

خطة وزارة السياحة لتعظيم الإيرادات السياحية

ويستوضح طلب المناقشة سياسة الحكومة في المرحلة المقبلة بشأن دعم قطاع السياحة والآثار ومعرفة إلى أي مدى يمكن تحقيق طفرة في عوائد السياحة باعتباره قطاعا اقتصادييا رائدا، خاصة إذا ما علمنا أن سياسة الحكومة هي زيادة الإيرادات السياحية إلى ما يزيد عن 30 مليار دولار بحلول عام 2030، وزيادة عدد السياح الزائرين إلى 30 مليون سائح سنويا.

 تصدير الصورة السلبية لمصر لما يحدث من مضايقات

ومن المعروف أن قطاع السياحة يواجه مشكلة تصدير الصورة السلبية لمصر لما يحدث من مضايقات واستغلال سيء للسائحين وكذلك غياب الوعي السياحي لدى أغلب الشارع المصري، الأمر الذي يصدر صورة سلبية.

وضع استراتيجية وسياسة طموحة تحقق الاستفادة القصوى من الاكتشافات الآثرية

لذك يطرح طلب المناقشة أمرين، الأول: إلى أي مدى يمكن للحكومة المعنية وضع استراتيجية وسياسة طموحة تحقق الاستفادة القصوى من الاكتشافات الآثرية الحديثة واستثمار المجاح العالمي لموكب المومياوات وطريق الكباش ووضع الاحتفالات الشعبية الخاصة برحلة العائلة المقدسة على قائمة التراث الثقافي الغير المادي لليونسكو.

تابع موقع تحيا مصر علي