عاجل
الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الثقة بالنفس والهدف أهم شئ في النجاح.. «أحمد»: مشروع الأرز بلبن بداية أحلامي والحلم الكبير مطعم

تحيا مصر

الثقة بالنفس والسعي إلى طريق الحلم وبناء أول درجة من سلم النجاح أهم شئ في حياة من يبحث عن النجاح والوصول إلى الهدف، وخاصة عند بناء القاعدة من الصفر دون النظر إلى أي سلبيات يمر بها أو تؤثر على طريقه، بل يتخذ من الفشل قاعدة لبناء نجاح جديد، هذه قصة الشاب «أحمد» الشهير بـ أرز بلبن بين أبناء مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

يقول «أحمد» بأنه تخرج من الدبلوم منذ عدة أعوام وبعدها التحق بمعهد تمريض ولكنه لم يفضل ممارسة عمل التمريض، لذلك اتجه للعمل في العديد من المطاعم وبعدها قرر عمل مشروع بسيط وهو عمل مهلبية وبيعها على كوبري الزقازيق، وبعدها تطور الأمر وأصبح يحضر الأرز باللبن والبطاطا المشوية بجانب المهلبية.

وأضاف «أحمد» بأنه بدأ مشروع بيع الأرز بلبن والبطاطا منذ أكثر من عام بمبلغ لا يتعدى الـ 35 جنيه، وكان يحقق منه عائد مناسب، وكانت الأسعار رمزية وتناسب جميع الفئات، وعلى الرغم من زيادة أسعار الأدوات التي يستخدمها في صنع هذه الحلويات في الوقت الحالي إلا وأنه يحافظ على متوسط الأسعار حتى يرضى الجميع.

الثقة بالنفس والهدف أهم شئ في النجاح.. «أحمد»: مشروع الأرز بلبن بداية أحلامي والحلم الكبير مطعم 

بابتسامة ترتسم على وجهه وضحكه خفيفة تجد الشاب «أحمد» صاحب الـ 24 عاما يستقبل الزبائن، ليجد حب الناس يزداد إليه يوما بعد يوما على الرغم من بساطة منتجاته ولكن جودتها وتميز مذاقها النجاح الرئيسي في هذا المشروع، فهو يعشق المطبخ ويتميز بقدرته على تحضير مختلف الحلويات والأطعمة لذلك ينتجها بطعم لذيذ، كما أن للأم دور كبير في مساعدته أثناء تحضير تلك الأطعمة.

"والدتي بتساعدني في تحضير الأرز بلبن وأكثر واحدة بتشجعنى على تطوير هذا المشروع، والحمد لله مبستخدمش غير أفضل المنتجات في تحضير الأرز بلبن، لذلك الطعم مميز وينال إعجاب الكثير، كما أن الأسعار مناسبة للجميع فأنا أفضل اكتساب حب الناس أكثر من المال" هكذا تحدث الشاب «أحمد» إلى موقع تحيا مصر.

واختتم «أحمد» بأنه ينصح جميع الشباب بالسعي والعمل والبداية من الصفر حتى يفرحوا أثناء تحقيق النجاح، ولابد من عدم الانسياق خلف أقوال أحد، والنظر إلى طريق النجاح فقط، مضيفاً بأنه يتمني أن يفتتح مطعم كبير لتحضير مختلف الأطعمة ويتردد اسمه في جميع محافظات مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي