عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنسبة 80%.. تقليص عدد موظفي تويتر فى عهد إيلون ماسك

إيلون ماسك
إيلون ماسك

ذكرت قناة "سي إن بي سي" الأمريكية بأن نحو 80% من موظفي شركة تويتر استقالوا أو تم تسريحهم منذ استحواذ مؤسس تسلا وسبيس إكس الملياردير إيلون ماسك على الشركة. 

تحيا مصر

انخفاض عدد الموظفين فى تويتر

ووفق التقارير الذي نشرته القناة الأمريكية فإن عدد الكوادر الدائمين فى تويتر انخفض إلى نحو 1300 شخص. 

وحسب التقارير، بلغ عدد المهندسين بالدوام الكامل في الشركة أقل من 550 شخصا.

وأشارت البيانات إلى أن هناك نحو 1400 موظف آخر لايؤدون أي مهام حالياً، لكنهم لا يزالون موظفين فى الشركة ويحصلون على رواتبهم. 

 

والجدير بالذكر أن نسبة كبيرة من الموظفين تم تسريحهم بقرار الإدارة الجديدة، والبعض الآخر استقالوا بسبب التغيرات في سياسات الشركة، بما في ذلك إنهاء العمل من المنزل الذي سمح به المدير السابق جاك دورسي.

بديل "غبي" لتويتر

وماسك الذي يرأس شركة "تيسلا" لصناعة السيارات الكهربائية، أثار جدلا واسعا منذ أن استحوذ على منصة تويتر للتواصل الاجتماعي في أكتوبر مقابل 44 مليار دولار، فقد قام بفصل نصف كبار الموظفين في الشركة وأعاد تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وألغى سياسة مكافحة المعلومات المضللة بشأن كوفيد-19.

كما سبق أن أجرى استطلاع رأي عبر تويتر تعهد خلاله أنه لديه استعداد التنحى عن رئاسة شركة تويتر، بناء على نتائج الاستطلاعات وجاءت النتائج بتأييد كبير وموافقة على أن يترك منصبه، غير أنه خرج فى تصريح أعلن خلالها أنه لن يتنحي قبل أن يجد رئيس “غبي” يتولى هذا المنصب نيابة عنه.

تابع موقع تحيا مصر علي