عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان الأوروبي يدعو إيلون ماسك لجلسة استماع

إيلون ماسك
إيلون ماسك

أعلن البرلمان الأوروبي أن رئيسته روبرتا ميتسولا أرسلت رسالة إلى الملياردير الأمريكي ومالك تويتر إيلون ماسك، تطلب فيه الإدلاء بشهادته أمام المجلس التشريعي للاتحاد الأوروبي. 
 تحيا مصر

ولا يملك البرلمان الأوروبي السلطة لإجبار الملياردير الأمريكي على المثول أمامه، ولم يتضح فى الحال ما إذا كان ماسك سيلبي هذه الدعوة أم لا. 

ونشر الملياردير الأميركي إيلون ماسك مالك منصة تويتر، أمس  الاثنين، استطلاع رأي يسأل الناس عما إذا كان يفضلون أن يتنحي عن منصبه كرئيس لتويتر، مشير إلى أنه سيلتزم بنتائج الاستطلاع. 

وجاء فى الاستطلاع الذي نشره إيلون ماسك :" هل يجب أن تنحى عن منصبي كرئيس لتويتر؟ سألتزم بنتائج هذه الاستطلاع"، وأتاح للناس الاختيار بين الاجابتين "نعم" و "لا".

57% يؤيدون تنحى ماسك عن رئاسة تويتر

وبعد نشر التغريدة، مع اقتراب أغلبية الأصوات إلى "نعم" نشر الملياردير تغريدة جديدة، قال فيها محذراً:" كما يقول المثل، احذر ما تتمنى، فقد تحصل عليه".

وصوت أكثر من 10 ملايين بـ"نعم" على تنحي إيلون ماسك مالك منصة تويتر عن رئاسة المنصة، وبلغت نسبة التصويت أكثر من 57%، فيما صوت 42% بـ "لا" على الاستطلاع. 

ماسك يتنحي عن رئاسة تويتر

وعقب هذا الاستفتاء أعلن الرئيس التنفيذي ومالك تويتر إيلون ماسك، إنه سيستقيل من رئاسة مجلس إدارة المنصة بعد استفتاء الذي أطلقه أمس، لكن لم يصدر أي بيان رسمي عن ماسك حول استقالته أو من قد يخلفه فى رئاسة تويتر. 
 

 

وماسك الذي يرأس شركة "تيسلا" لصناعة السيارات الكهربائية، أثار جدلا واسعا منذ أن استحوذ على منصة تويتر للتواصل الاجتماعي في أكتوبر مقابل 44 مليار دولار، فقد قام بفصل نصف كبار الموظفين في الشركة وأعاد تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وألغى سياسة مكافحة المعلومات المضللة بشأن كوفيد-19.

تابع موقع تحيا مصر علي