عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لاستيضاح نتائج مؤتمر تغير المناخ cop27.. طاقة الشيوخ تناقش غدا طلب مناقشة للنائبة نهى زكي

لجنة الطاقة والبيئة
لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ

نعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب عبدالخالق عياد، اجتماعا غدا الأحد، لمناقشة طلب المناقشة المقدم من النائبة نهى زكي وأكثر من عشرين عضوًا، بشأن استيضاح نتائج مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ cop27 والمكاسب المحققة، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

تحيا مصر 

الجلسة العامة لمجلس الشيوخ

هذا وقد تشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، الإثنين القادم، نظر مناقشة طلب المناقشة العامة المقدمة من النائب نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن كيفية استعادة المدرسة المصرية ريادتها التعليمية في إطار رؤية الجمهورية الجديدة، وذلك بحضور وزير التربية والتعليم.

استعادة المدرسة المصرية

حيث أن طلب المناقشة ضم عدة حوافز لاستعادة المدرسة المصرية، وحتى يتغير المفهوم الحالي لكون المدرسة هي مجرد مكان تقليدي لتلقي العلم فقط، بل يجب أن تكون مكان محبب ومفضل للطلاب وجاذب لهم أيضا في جميع النواحي العلمية والثقافية والفنية والرياضية.

تحصيل ضريبة الدخل

و جاءت من بين التوصيات "ضرورة تحصيل ضريبة الدخل من مدرسي الدروس الخصوصية بالإصافة لـ10% لوزارة التربية والتعليم، للإنفاق على إصلاح المدارس الحكومية و إعطاء مكافآت للمدرسين".

تابع موقع تحيا مصر علي