عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدرجات الحرارة.. اعرف طقس الغد الأحد

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس غدا الأحد، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

و بحسب بيان صادر عن الهيئة، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد على أنحاء الجمهورية كالتالي:.

الطقس نهارا

يشهد غدا الأحد، طقسا باردا فى الصباح الباكر، معتدلا نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

يسود طقس باردا ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد يصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء.

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية ، تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا شبورة مائية قد تكون كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد على بعض مدن ومحافظات الجمهورية و التي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 08 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 10 درجة.

أسباب برودة المنزل عن الشارع

وفي وقت سابق، ردت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، على سؤال البعض حول سبب برودة المنازل أكثر من الشارع، قائلة: "أشعة الشمس لا تدخل المنازل بشكل كاف فلا يكون هناك مصدر تدفئة داخل المنزل بعكس الشارع".

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد"، اليوم السبت،: "جدران الحوائط لا تحفظ الحرارة، معقبة: "أننا نشهد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة منذ نهاية الأسبوع الماضي ومستمر معنا على مدار هذا الأسبوع بسبب وجود مرتفع جوي في درجات الحرارة".

وحذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من تكون الشبورة المائية في ساعات الفجر والصباح الباكر، مناشدة السائقين توخي الحذر أثناء القيادة.

تابع موقع تحيا مصر علي