عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس الشيوخ يناقش طلب النائبة هبه شاروبيم بشأن تعظيم الإيرادات السياحية بالدولة المصرية..غدًا

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

تشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، نظر مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائبة هبه شاروبيم وعشرين عضوا لاستضاح سياسة الحكومة بشأن خطة وزارة السياحة لتعظيم الإيرادات السياحية وزيادة عدد السياح.

تحيا مصر

سياحة الشيوخ: السياحة البيئية رافد مهم للاقتصاد الوطني وتعظيم دورها من اولويات الدولة المصرية

وكانت قد ناقشت لجنه السياحة والثقافية والإعلام بمجلس الشيوخ برئاسة النائب محمد سعيد الدابي وكيل اللجنه، أهمية  السياحة البيئية وفرص الاستثمار فيها.

وأكد النائب محمد سعيد الدابي وكيل اللجنة، بان السياحة البيئة تحتل اهمية كبيرة في دعم الاقتصاد الوطني وان الدولة المصرية تولي اهتمام كبير بهذة السياحه المتفرده ، للترويج لها للمساهمه والاضافه في الناتج القومي ولابد من تعظيم دورها الذي هو من اولويات الدولة المصريه.

خطة هيئة تنشيط السياحه

وشدد الدابي خلال اجتماع اللجنه اليوم بحضور غادة شلبي نائب وزير السياحه بان اللجنه ستعد مذكرة وتوصيات خاصة لتعظيم دور السياحه البيئية والعمل علي دعمها من خلال ايجاد شكل تنظيمي قانوني في القانون ، وكذلك ادراجها بقوة ضمن البرامج السياحه كاحد المقاصد السياحيه في مصر ضمن خطة هيئة تنشيط السياحه.

من جهتها أكدت النائبه سها سعيد وكيل اللجنه بأن منظومه شركات السياحه تحتاج إلي مراجعه متسأله هل يوجد قانون ينظم السياحه البيئيه وهل هناك إلزام علي الشركات بالالزام بجلب السياح من عدمه.

ولفتت سعيد بأن التراخيص الجديده مقفوله ولايوجد شركات متخصصه في السياحه البيئيه كل هذا في ظل توجه  د العالم التنميه المستدامة الصناعه الخضراء والسياحه الخضراء ،  خاصة أن القائمين علي الترويج السياحه البيئيه من شباب.

تابع موقع تحيا مصر علي