عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبد المعز: اللي عايز يقعد في الجنة مع النبيين يعمل اللي هقول لك عليه

رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز

وجه الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الاسلامي، رسالة إلى المؤمنين الراغبين في مصاحبة النبيين والصالحين والشهداء في الجنة يوم القيامة، قائلا: "اللي عايز يقعد  في الجنة مع النبيين والصالحين والشهداء، لازم يكون عنده مطلقة لرسول الله صل الله عليه وسلم، اعمل اللي بقولك عليه هتلاقي نفسك مع النبيين في الجنة".

تحيا مصر

 وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز، خلال حلقة اليوم من برنامج "لعلهم يفقهون"، على قناة " دي إم سي"، الطاعة المطلقة لرسول الله هي الطريق إلى الجنة والايمان لا يتحقق إلا بطاعة رسول الله، مستشهدا بقول الله تعالى: "ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا".

عبد المعز: الطاعة المطلقة لرسول الله هي الطريق إلى الجنة

وتابع: "الله يبعث الرسل لكي يطاعوا بإذن الله وينفذ البشر كلامهم من الاستسلام لمنهج رسول الله والانقياد لما جاء به النبي، ومن يطع الرسول فقد أطاع الله واللي عايز يسمع كلام الله يطيع الرسول، واللي يطيع النبي يحصل على الهداية".

و في وقت سابق، قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن الله عز وجل أعطى للنبي محمد صل الله عليه وسلم نهرا بالجنة أسماه نهر الكوثر.

وأضاف “عبد المعز”، :"اللي عايز يشرب من نهر الكوثر يجب أن يكون صاحب خلق".

عبد المعز: اللي عايز يشرب من نهر الكوثر يجب أن يكون صاحب خلق

وتابع:" النبي محمد صل الله عليه وسلم مكنش بيشتم حد وكان صاحب خلق رحيم بكافة الخلق يجب أن تتحلى بصفاته حتى تشرب من نهره بالجنة".

عبد المعز: النبي شدد على عد إيذاء النساء

وفي تصريحات سابقة، رد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، على سؤال ورد له مفاده، :"كيف تكون من رفقاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الجنة".؟

وأجاب عبد المعز، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون" المُذاع على فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم الأحد،:" انتظار الصلاة بعد الصلاة، وكذلك المحافظة على صلاة السنن والرواتب، وركعتين سنة الوضوء تجعلنا رفقاء النبي صل الله عليه وسلم في الجنة".

 وأضاف :"ربيعة بن كعب الأسلمي كان خادم رسول الله، وكانت مهمته إحضار الماء للرسول للوضوء، وفي يوم من الأيام قال له النبي يا ربيعة أطلب، فقال يا رسول الله أسألك مرافقتك في الجنة".

 

تابع موقع تحيا مصر علي