عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

القومى للمرأة يشارك ولأول مرة بجناح خاص بالدورة 54 بمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعلن المجلس القومي للمرأة عن مشاركته لأول مرة بجناح خاص ضمن فعاليات الدورة ال 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 والذي يقام هذا العام تحت شعار  " على أسم مصر معاً: نقرأ...نفكر... نبدع" في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير 2023 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية.

تحيا مصر 

جناح المجلس فى معرض الكتاب 

ويتضمن جناح المجلس رقم b1 والمقام في الصالة 3 بالمعرض، جزء خاص لعرض إصدارات ومطبوعات المجلس التي أصدرها على مدار الأعوام الماضية والخاصة بمناقشة قضايا المرأة في كافة المجالات ، هذا إلى جانب  إعطاء نبذه  تعريفية  للمهتمين بقضايا المرأة على جهود مصر والمجلس في هذا المجال.
كما سيتم تخصيص جزء من الجناح لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس للتعريف بالخدمات التي يقدمها للمرأة و الدعم النفسي  والإجتماعي والقانونى لها وبالخط المختصر 15115 الذي يتلقى عليه المكتب الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالسيدات .

دور المرأة في بناء الوعى 

كما سيتضمن جناح المجلس جزء لعرض المنتجات اليدوية التي انتجتها السيدات خلال تدريبات المجلس  للسيدات ضمن المشروع القومي لتنمية الاسرة المصرية والذي  تنفذ في قرى مبادرة "حياة كريمة "، الى جانب منتجات السيدات في البرامج التدريبية الأخرى، كما سيتم تنفيذ ورش تفاعلية للجمهور لتدريب عدد من  السيدات والفتيات من رواد المعرض الراغبات في تعلم حرف مثل الرسم على القماش وصناعة عرائس القفاز   .
هذا وينظم المجلس ايضا ندوة ضمن فعاليات المعرض بعنوان "دور المرأة في بناء الوعى الثقافي والأخلاقي" يتحدث خلالها الدكتور سعد الدين هلالى عضو المجلس وأستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر.

تابع موقع تحيا مصر علي