عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السجن 15 سنة لـ رئيس جامعة دمنهور وغرامة 2 مليون جنيه وعزله من منصبه بتهمة الرشوة

جامعة دمنهور
جامعة دمنهور

قررت محكمة جنايات دمنهور المنعقدة في ايتاي البارود بالحكم على جميع المتهمين في قضايا الرشوة بجامعة دمنهور، عبيد صالح ، محارب مسرح، 15 عاما وتىغيم اوللهم 2 مليون 350، 2 مليون 750 ألف.

تحيا مصر 

وعاقبت كل من باسم محمد راشد، حسين علي محمد، أمل محمد محمود يحيي عباس صدقه بالحكم المشدد 7 سنوات وتغريمهم 65 الف جنيه، عن وعزل المحكوم عليهم من الأول إلي الخامس من وظائفهم.

كما قررت المحكمة إعفاء كل من محمد ابراهيم قابيل، واسامه محمد احمد، وعلي سعد هويدي، ومحمد احمد عبدالعزيز، محمد مصطفى من العقاب، وإلزام المدعي عليهم جميعا بأن يادوا إلي المدعي بالحق المدني والزمتهم جميعا بالمصاريف الجنائية. 

وكانت قد عقدت اليوم محكمة جنايات دمنهور، برئاسة المستشار عبد الكريم شامخ  وعضوية المستشارين خالد عامر، وأحمد إبراهيم وأحمد خليل و سكرتارية حسام الرملى جلستها الأخيرة لمحاكمة الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور و10 أشخاص أخرين بتهم الرشوة والفساد وحجز القضية للحكم.

هيئة المحكمة

واستمعت هيئة المحكمة إلى مرافعة الدفاع عن المتهم الأول رئيس جامعة دمنهور الذي نفى الاتهامات الموجه له جملة وتفصيلا.

محكمة جنايات دمنهور

وكانت محكمة جنايات دمنهور في وقت سابق ، قد استمعت إلى مرافعة النيابة العامة التى سردت وقائع الفساد بالأدلة والبراهين الموثقة ومنها تقاضى رئيس الجامعة ومعاونيه مبالغ مالية تقدر بملايين الجنيهات مقابل إسناد أعمال مقاولات وصيانة لمرافق الجامعة لشركات بعينها وكذلك تخفيض إيجارات حقوق استغلال المرافق الجامعية.

هيئة الرقابة الإدارية

وكانت قد ألقت هيئة الرقابة الإدارية فى شهر نوفمبر 2021 القبض على الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور وآخرين منهم المهندس «م.ر» مدير الإدارة الهندسية السابق بالجامعة وعميد معهد الدراسات العليا والبحوث و آخرين من الشؤون المالية بتهمة تقاضى مبالغ مالية على سبيل الرشوة بلغت قيمتها 4 ملايين جنيه مقابل تسهيل استلام توريدات من بعض الموردين المتعاملين مع جامعة دمنهور.

تابع موقع تحيا مصر علي