عاجل
الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب أبو كليلة: نحتاج لخلق أسواق جديدة لجذب المزيد من السياح

تحيا مصر

أكد النائب إيهاب أبو كليلة عضو مجلس الشيوخ، أن وزير السياحة شخصية إدارية متميزة، موضحا أن كل الوزارات السابقة عجزت أن تفهم بأن السياحة صناعة، كما أنها هى الحصان الأسود الذى من المنتظر أن يقوم بدوره فى إنعاش الاقتصاد المصرى، لافتا إلى أننا نحتاج أن نخلق أسواق جديدة لجذب المزيد من السياح.
تحيا مصر

وزير السياحة شخصية إدارية متميزة

وأضاف أبو كليلة: أننا لا نستفيد من أية فعاليات عالمية لجذب السياح لمصر مثلا كأس العالم فى قطر لم يتم استغلاله للترويج للسياحة فى مصر، كذلك فإن الممثلين الدبلوماسيين فى الخارج ووزارة الهجرة لا يقومان بالدور الأمثل من أجل الترويج للسياحة فى مصر.

تعظيم الإيرادات السياحية وزيادة عدد السياح

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ  والتي تشهد مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائبة هبة شاروبيم بشأن خطة وزارة السياحة لتعظيم الإيرادات السياحية وزيادة عدد السياح.

ويستوضح طلب المناقشة سياسة الحكومة في المرحلة المقبلة بشأن دعم قطاع السياحة والآثار ومعرفة إلى أي مدى يمكن تحقيق طفرة في عوائد السياحة باعتباره قطاعا اقتصادييا رائدا، خاصة إذا ما علمنا أن سياسة الحكومة هي زيادة الإيرادات السياحية إلى ما يزيد عن 30 مليار دولار بحلول عام 2030، وزيادة عدد السياح الزائرين إلى 30 مليون سائح سنويا.

وضع استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحي

وكذلك مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائبة ريهام عفيفي بشأن وضع استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحي في مصر وخاصة في موسم الشتاء الذي يشهد متغيرات دولية يجب  استغلالها.

حيث أوضحت المذكرة الإيضاحية للطلب، أن العالم يشهد متغيرات كبيرة بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والتي أثرت على السياحة في أوروبا وأصبح السائح الأوربي يبحث على مكان آمن ليفضي فيه الشتاء بسبب أزمة عدم امداد أوروبا بالغاز الروسي مما يجعلهم يتعرضون مباشرة لموجة حادة من الصقيع، الأمر الذي سوف يجعلهم يبحثون على مناطق دافئة لقضاء الشتاء وبأسعار تنافسية حيث معظم الدول السياحية في منطقتنا تتنافس لجذب هؤلاء السياح.

وبما أن مصر تتمتع بالمناخ المعتدل والمناطق السياحية المتنوعة مما يجعلها مقصدا سياحيا لمواطني أوروبا.

إلى جانب استغلال نجاح مصر تحت رعاية الرئيس في تنظيم مؤتمر المناخ العالمي كوب 27 وإشادة كل دول العالم بحسن التنظيم والأمن باستضافة وفود 197 دولة منهم رؤساء دول ورؤساء حكومات ومسئولين أمميين ومنظمات دولية وإقليمية، وأكثر من 40 ألف مدعو وما تناقلته وسائل الاعلام العالمية عن نجاح مصر بداية من حسن التنظيم مرورا بالدور المحوري الذي تقوم به مصر في المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي