عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو القماطي يطالب بزيادة الغرف السياحية وإزالة العراقيل أمام المرشد السياحي

تحيا مصر

 أشار النائب عمرو القماطي عضو مجلس الشيوخ، إلى السلبيات التي يعاني منها القطاع السياحي، وتتطلب في البداية إعادة ترتيب البيت من الداخل، والنظر إلي هيئة تنشيط السياحة، مطالبا أيضا بزيادة الغرف السياحية وإزالة العراقيل أمام المرشد السياحي.

تحيا مصر

بدوره طالب النائب عيد بلبع، بتوضيح سبب تواضع الدخل السياحي، وكذا خطة الوزارة لتعظيمه.

تعظيم الإيرادات السياحية وزيادة عدد السياح

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ  والتي تشهد مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائبة هبة شاروبيم بشأن خطة وزارة السياحة لتعظيم الإيرادات السياحية وزيادة عدد السياح.

ويستوضح طلب المناقشة سياسة الحكومة في المرحلة المقبلة بشأن دعم قطاع السياحة والآثار ومعرفة إلى أي مدى يمكن تحقيق طفرة في عوائد السياحة باعتباره قطاعا اقتصادييا رائدا، خاصة إذا ما علمنا أن سياسة الحكومة هي زيادة الإيرادات السياحية إلى ما يزيد عن 30 مليار دولار بحلول عام 2030، وزيادة عدد السياح الزائرين إلى 30 مليون سائح سنويا.

وضع استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحي

وكذلك مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائبة ريهام عفيفي بشأن وضع استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحي في مصر وخاصة في موسم الشتاء الذي يشهد متغيرات دولية يجب  استغلالها.

حيث أوضحت المذكرة الإيضاحية للطلب، أن العالم يشهد متغيرات كبيرة بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والتي أثرت على السياحة في أوروبا وأصبح السائح الأوربي يبحث على مكان آمن ليفضي فيه الشتاء بسبب أزمة عدم امداد أوروبا بالغاز الروسي مما يجعلهم يتعرضون مباشرة لموجة حادة من الصقيع، الأمر الذي سوف يجعلهم يبحثون على مناطق دافئة لقضاء الشتاء وبأسعار تنافسية حيث معظم الدول السياحية في منطقتنا تتنافس لجذب هؤلاء السياح.

وبما أن مصر تتمتع بالمناخ المعتدل والمناطق السياحية المتنوعة مما يجعلها مقصدا سياحيا لمواطني أوروبا.

إلى جانب استغلال نجاح مصر تحت رعاية الرئيس في تنظيم مؤتمر المناخ العالمي كوب 27 وإشادة كل دول العالم بحسن التنظيم والأمن باستضافة وفود 197 دولة منهم رؤساء دول ورؤساء حكومات ومسئولين أمميين ومنظمات دولية وإقليمية، وأكثر من 40 ألف مدعو وما تناقلته وسائل الاعلام العالمية عن نجاح مصر بداية من حسن التنظيم مرورا بالدور المحوري الذي تقوم به مصر في المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي