عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير السياحة أمام الشيوخ: الدراسات أثبتت وجود 272 مليون سائح محتمل يرغبون في المنتج السياحي المصري

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أكد أحمد عيسى وزير السياحة و الآثار، أن الدراسات أثبتت وجود 272 مليون سائح محتمل يرغبون في المنتج السياحي المصري جاء ذلك خلال الجلسة العاة لمجلس الشيوخ منهم 11% يرغبون في السياحة الثقافية و الترفيهية، و16% يحبذون السياحة الثقافية و15% منهم يرغبون في سياحة المغامرة و6% يفضلون سياحة الاستجمام بخلاف 5% يفضلون السياحة مع عائلاتهم.

تحيا مصر

مشكلة قلة كراسي الطيران

وقال خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق " فخور أن الحكومة  أجرت دراسة عالمية على المستوى، وحددت شرائح من الراغبين في السفر إلى مصر و يمثلوا 55% من السائحين المحتملين .

وواصل حديثه:"الدراسة أثبتت علمهم  عن المنتج السياحى المصرى والرغب في زيارة مصر " متابعا: كانت تواجهنا مشكلة قلة كراسي الطيران خاصة أن 90% من السياحة تأتي من خلال الطيران، وتم التنتسيق مع وزارة الطيران في هذا السياق.

الترويج لقطاع السياحة ضعيف جدا

وأوضح وزير السياحة أن الانفاق على الترويج لهذا القطاع ضعيف جدا مقارنة بالمنافسين ، ولفت إلى أنه يتم قياس الأداء السياحي أسبوعيا و عندما يقل الاقبال من بعض الدول يتم توجيه المبالغ التسويقية لهذه الأسواق .

وزير السياحة من الشيوخ: 95% من الصناعة قطاع خاص.. ونستهدف معدل نمو سياحي 30% سنويا

ويذكر أن  أحمد عيسي، أكد  استهداف استراتيجية النهوض بالقطاع السياحي تحقيق نمو سريع لصناعة السياحة يتراوح من 25-30% سنويا يقودة قطاع خاص قوي ويحكمه إطار تنظيمي كفء وفعال، مطمئنا المجلس النيابي حول أحوال رؤية المتخصصين والمتعاملين في القطاع الخاص وثقتهم في أداء الصناعة من خلال ثقتهم في الرقيب والمنظم.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، المنعقدة اليوم الأحد، والتي تشهد مناقشة طلبا مناقشة عامة أولهما من النائبة هبة شاروبيم و20 برلمانيا، بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول خطة وزارة السياحة لتعظيم الإيرادات السياحية وزيادة عدد السياح، والثاني مقدم من النائبة ريهام عفيفي و20 نائبا بشأن استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحي بمصر وخاصة في موسم الشتاء في ظل المتغيرات الدولية التي يجب استغلالها.

تابع موقع تحيا مصر علي