عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة رانيا شعلان يثير ضجة على مواقع التواصل الإجتماعي.. إليكم أبرز المعلومات عنها

رانيا شعلان
رانيا شعلان

تصدرت الفنانة رانيا شعلان حديث مواقع التواصل الإجتماعي خاصة موقع “فيسبوك”، وذلك بعدما فُجع الجمهور بنبأ وفاتها اليوم الأحد الموافق 22 من شهر يناير.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير أبرز المعلومات حول رانيا شعلان بعد وفاتها 

معلومات عن رانيا شعلان

وبدأ عدد جميع من رواد مواقع التواصل الإجتماعي في البحث عن معلومات خاصة بـ رانيا شعلان وسبب وفاتها، وذلك بسبب حزن عدد كبير من الجمهور عليها، ونرصد لكم في ذلك التقرير أبرز المعلومات عنها:

  • ولدت رانيا شعلان في عام 1970، وتخرجت من كلية الفنون الجميلة قسم نحت ميداني عام 1997.
  • بدأت مسيرتها في الغناء وهي في سن الـ 14 من عمرها في معسكر دولي بالولايات المتحدة وقدمت أغنية لسيد درويش.
  • عملت كـ نحاتة واتخذت الموسيقى كهواية لها.
  • شاركت في العديد من المعارض المحلية والدولية منها: "معرض الترينيال العالمي الأول في تركيا، معرض القطع الصغيرة في مصر، المعرض العام في مصر، معرض وجهات نظر في جاليري أوبونتو بالزمالك.
  • درت البيانو وقدمت عدد من الحفلات الموسيقية في الأوبرا المصرية.
  • عملت في مجال الغناء وتأليف الكلمات والألحان، وكانت أشهر أعمالها “خيال المأتة، وبحلم”.
  • رحلت عن عالمنا بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

نجوم الفن ينعون الراحلة رانيا شعلان

وخرج عدد من نجوم الفن لـ نعي رانيا شعلان، حيث كتب لها الفنان حمزة العيلي: صديقتي الجميلة الطيبة الفنانة الرقيقة رانيا شعلان في رحاب الله ربنا يرحمك ويجازيكِ بصبرك على مرضك حسنات و رحمات عظيمة ويسكنك جنة الفردوس ويصبر الأهل و أحبابك ياغالية لله البقاء والدوام.

بينما كتبت لها الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي: وداعآ رانية محمد شعلان من أنبل و أجدع و أطيب أصدقائى من أيام المدرسة توفاها الله بعد صراع مع المرض القاتل . اللهم إغفر لها و إرحمها رحمة وسعت كل شئ.اللهم إدخلها الفردوس الأعلى برفقة النبى صلى الله عليه وسلم.نسألكم الدعاء لها.

ويشيع جثمان الفنانة الراحلة رانيا شعلان خلال الدقائق المقبلة وذلك من مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد أداء صلاة الجنازة، ومن المقرر ان يتواجد في جنازتها عدد من أصدقائها الفنانيين وأفراد أسرتها ودفنها في مقابر الأسرة.

تابع موقع تحيا مصر علي