عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدولار يسجل 10 جنيهات.. شعبة المستوردين توضح

الدولار
الدولار

علق أحمد شيحة، عضو شعبة المستوردين بالغرفة التجارية، على اعتماد روسيا الجنيه المصري في عمليات الاستيراد، قائلا:" اعتماد روسيا للجنيه المصري يقلل الضغط على الدولار".

تحيا مصر

وأضاف شيحة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "شروق الشمس" المذاع عبر فضائية "الشمس"، اليوم الأحد، :"جميع التعاملات التي تقوم بها مصر في التبادل التجاري مع كافة الدول تتم بالدولار، مما نتج عنه الضغط على الدولار والتلاعب في أسعاره".

شيحة: اعتماد روسيا للجنيه المصري يقلل الضغط على الدولار

وتابع :"حال التعامل بالعملات المحلية الخاصة بكل دولة، لن نشهد أي مشكلة في الدولار نهائيًا".

وواصل :"هذه الخطوة تساهم في عودة الدولار لقيمته الحقيقية التي لا تتجاوز من وجه نظره 10 جنيهات، وينعكس ذلك بشكل كبير على انخفاض الأسعار، معقبا:"الدولة والبنك المركزي تنبأوا أن الدولار سبب مشكلات ارتفاع الأسعار، وتقديره الدولار أمام الجنيه مبالغ فيه".

واختتم موجها التحية  للبنك المركزي الروسي على هذه الخطوة للتعامل مع روسيا بالجنيه المصري، معقبا:"هذه أولى الخطوات التي حال الاستمرار فيها مع باقي الدول و، والإجراءات التي تتم تنعكس على الاستغناء عن الدولار ليعود لقيمته".

اعتماد المركزي الروسي الجنيه المصري سيوفر مليار دولار لنا

وفي السياق عينه، ثمن متى بشاي، عضو مجلس إدارة شعبة المستوردين، قرار المركزي الروسي باعتماد الجنيه المصري ضمن أسعار صرف العملات، قائلا: "البنك المركزي الروسي اعتمد 9 عملات ومن ضمنهم الجنيه المصري".

وأضاف بشاي، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إم بي سي مصر": "حجم التبادل بين مصر وروسيا 4.5 مليار دولار، واعتماد الجنيه المصري سيوفر لنا نحو مليار دولار، كما سيقل الضغط على الدولار، معقبا: "مصر تستورد من روسيا عددا من المنتجات كالزيت والقمح".

وتابع عضو مجلس إدارة شعبة المستوردين: "السائح الروسي سيتشجع على زيارة مصر أكثر بعد هذا القرار، مختتما: "روسيا من الدول القليلة التي اعتمدت الجنيه المصري وربما تأتي بعدها الصين".

تابع موقع تحيا مصر علي