عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل منفذ هجوم كاليفورنيا.. وبايدن يأمر بتنكيس الأعلام

لحظة العثور على منفذ
لحظة العثور على منفذ هجوم كاليفورنيا مقتول

أعلنت شرطة لوس أنجليس، أن المسلح الذي يشتبه في أنه قتل 10 أشخاص خلال احتفالات رأس السنة القمرية الجديدة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بالرصاص قد أطلق النار على نفسه وانتحر بينما كانت قوات الأمن تتعقبه.

تحيا مصر

انتحار منفذ الهجوم

وذكر قائد شرطة مقاطعة لوس أنجليس، روبرت لونا إن:" قوات الأمن كانت تتعقب سيارة وعندما اقترب عناصرها منها سمعوا طلقة واحدة من داخلها". 

وأضاف قائد الشرطة أن:" المشتبه فيه أصيب بطلق ناري وأعلن موته فى مكان الواقعة".

والمشتبه فيه من أصل آسيوي، ويبلغ 72 سنة، وعرف باسم هوو كان تران.

وقال لونا إن:" هذا الرجل هو المشتبه فيه الوحيد في عملية إطلاق النار في مونتيري بارك في كاليفورنيا"، مضيفاً أن :"الدافع وراء هذا الهجوم في رأس السنة القمرية الجديدة لم يعرف بعد، وأن التحقيق لا يزال جارياً".

ووفق التقارير الإعلامية فعملية مطاردة مطلق النار انتهت على بعد أكثر بقليل من 40 كيلومتر من المدينة التى حصل فيها إطلاق النار. 

حداد فى أمريكا

وفى السياق ذاته، أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن بتنكيس الأعلام فى المباني العامة تكريماً لضحايا إطلاق النار الجماعي فى مونتيري بارك بكاليفورنيا. 

ووفق ما جاء فى بيان للبيت الأبيض أمر بايدن بخفض الأعلام حتى غروب الشمس فى 26 يناير احتراماً لضحايا أعمال العنف التى تم ارتكبها . 

وكتب الرئيس الأمريكي فى تغريدة له عبر تويتر:" إنه وزوجته يصليان لأرواح من قتلوا وجرحوا فى عملية إطلاق النار فى مونتيري بارك"، مضيفاً:" أراقب الوضع من كثب". 

600 عملية إطلاق نار فى 2022

ووفق موقع أرشيف عنف الأسلحة Gun Violence Archive فقد حصل نحو 600 عملية إطلاق نار استهدفت مجموعة من الأشخاص فى عام 2022. 

ويملك واحد من كل ثلاثة بالغين في الولايات المتحدة سلاحاً واحداً على الأقل، ويعيش واحد من كل شخصين بالغين في منزل يحتوي على قطعة سلاح.

تابع موقع تحيا مصر علي