عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة أماني الشعولي تتقدم بطلب إحاطة لتكريك مياه النيل ما بين الأقصر و أسوان

تحيا مصر

تقدمت النائبة أماني الشعولي أمين سر لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، أمين المرأة بحزب مستقبل وطن بالأقصر، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزارء و وزير النقل بشأن تكريك مياه النيل ما بين الأقصر و أسوان.

تحيا مصر

تكريك مياه النيل ما بين الأقصر و أسوان

وقالت النائبة أماني الشعولي، في طلبها: في ظل الانتعاشة في قطاع السياحة وزيادة الاقبال السياحي على رحلات النيل كرزو وزيادة عدد المراكب العائمة يحدث شحوط للمراكب العائمة أثناء السدة الشتوية مما يعرضها لخسائر فادحة من تكسير في الدفوف في باطن العائمة وبالتالي تعرض حياة السائحين للخطر 

جبالي يستقبل رئيس مجلس الشورى العُماني

وكان قد استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أمس الأحد، خالد بن هلال بن ناصر المعولي رئيس مجلس الشوري العٌماني.

حيث أشار المستشار الدكتور رئيس مجلس النواب إلى العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع مصر وسلطنة عُمان في ظل حرص قيادتي البلدين على التنسيق والتشاور من أجل صالح البلدين والشعبين والأمة العربية.

وخلال اللقاء، أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي  على أهمية التعاون الاقتصادي بين البلدين في ظل ما يشهده اقتصادي البلدين من تنمية وإصلاح داعياً إلى الدفع بتلك العلاقات قدماً نحو آفاق أرحب بما يتماشى وطبيعة وحجم العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين، كما دعا إلى تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين.

تعزيز الاستثمارات العٌمانية في مصر

من جانبه أكد خالد بن هلال بن ناصر رئيس مجلس الشورى العُماني على خصوصية العلاقات المصرية العُمانية، مُشيداً بالإنجازات التي تشهدها الدولة المصرية حالياً تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أكد على رغبة الجانب العٌماني في تعزيز الاستثمارات العٌمانية في مصر، وكذا الرغبة في تعزيز التعاون البرلماني بما يخدم صالح البلدين وشعبيهما.

تابع موقع تحيا مصر علي