عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد بدير للرئيس السيسي: واقفين قدام البطل اللي شال أصعب مسؤولية في أصعب لحظات حياتنا

أحمد بدير _ أرشيفية
أحمد بدير _ أرشيفية

حضر الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليا عن جهود وزارة الداخلية خلال العام 2022، خلال احتفالية عيد الشرطة الـ 71، وذلك اليوم الإثنين الموافق 23 يناير.

تحيا مصر يرصد كلمة أحمد بدير أمام الرئيس السيسي 

وقال الفنان أحمد بدير خلال مشاركته ضمن عمل فني باحتفالية عيد الشرطة الـ 71، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "أنت واقف وسط الناس اللى شالت المسئولية.. أنت واقف قدام البطل اللى شال أصعب مسئولية في أصعب لحظات حياتنا.. وسط حروب وأوبئة وإرهاب أهل الشر".

أحمد بدير يتألق في الاختيار 3

وظهر بدير في المسلسل وهو يبلغ أهم ظباط الجيش المصري والمخابرات العسكرية بالتصدي للعماليات الإرهابية التي تقوم بها جماعة الإخوان في القاهرة وسيناء ومختلف المحافظات.


وتدور أحداث مسلسل «الاختيار 3»، حول الفترة الحالية، إذ يتحدث عن بطولات رجال الشرطة والجيش المصري، حيث يتابع الأحداث من ثورة 30 يونيو ما تبعها من أحداث هامة مرت على الشعب المصري.

مسلسل الاختيار 3 من بطولة أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز، وخالد الصاوي، وبيومي فؤاد، وصبري فواز، وايمان العاصي، وسمر مرسي، وأمير المصري، ومحمود البزاوي، وآدم الشرقاوي، ودنيا المصري، وناردين عبد السلام.

أبرز أعمال أحمد بدير الدرامية

وقدم الفنان أحمد بدير، على مدار مشواره الفني الذي بدأه مع نهاية الستينيات ما يزيد عن 300 عمل ما بين سينما ودراما ومسرح، ومن أشهر المسلسلات التي شارك فيها «عايز عروسة»، «الزيني بركات»، «البشاير»، «زيزينيا».

أشهر الأفلام التي شارك فيها أحمد بدير

كما شارك الفنان أحمد بدير في عدد من الأفلام منها «الليلة الموعودة»، «العوامة رقم 70»، «بطل من ورق»، «الحدق يفهم»، «ملف في الآداب»، «الطوق والإسورة»، «الصبر في الملاحات»، «ملف سامية شعراوي»، «ليلة القبض على بكيزة وزغلول»، و«الذل».

ومن أشهر المسرحيات التي قدمها أحمد بدير مسرحية «ريا وسكينة» مع شادية، سهير البابلي وعبدالمنعم مدبولي، وتجسيده شخصية الشاويش عبدالعال، بخلاف مسرحيات مثل «مرسي عاوز كرسي»، «الدور الرابع شقة 9»، «جوز ولوز»، و«تكسب يا خيشة».

تابع موقع تحيا مصر علي