عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: قضينا على الإرهاب وسنقوم بعمل احتفالية بالعريش ورفح والشيخ زويد

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية نجحت في القضاء على الإرهاب، وذلك لفضل تضحيات الشعب المصري والجيش والشرطة.

جاء ذلك خلال كلمته باحتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة 71، وذلك بحضور اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وعدد من قيادات الدولة.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة سوف تقوم بعمل احتفالية في العريش ورفح والشيخ زويد احتفالا بالقضاء على الإرهاب.

وأشار إلى أنه ولأول مرة، هبطت طائرة مصرية في العريش، منذ 8 سنوات،  وهذا يعبر عن قدرة الدولة المصرية، مضيفًا: «مفيش أرض فيكي يا مصر حد يقدر ياخدها مننا أو يسيطر عليها».

رد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على بعض الادعات التي تثار حول الاقتصاد المصري.

الرئيس السيسي: المشروعات القومية لها مبررات عليمة واقتصادية وليست سياسية

وقال الرئيس السيسي، إن العالم كله يواجه أزمة وتحدي اقتصادي غير مسبوق، وليست مصر وحدها هي التي تواجه تلك الأزمة الاقتصادية الكبيرة، قائلة: "أكبر اقتصادات العالم تعاني من تداعيات الأزمة الاقتصادية".

وأضاف "السيسي"، أن البعض بدأ يروج إلى أن المشكلة والأزمة الاقتصادية، سببها المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة، وهذا غير صحيح، لافتًا إلى أنه لم يكن لدى الدولة المصرية بُد من إقامة المشروعات القومية.

وأشار إلى أن المشروعات القومية لها مبررات عليمة واقتصادية وليست سياسية، موضحًا أن من ضمن المشروعات، إنشاء هيئة قناة السويس الجديدة، والتي جاءت لمجابهة تطورات التجارة الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي