عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

شبورة وحرارة منخفضة.. اعرف تفاصيل طقس الغد

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس غدا الثلاثاء، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

الطقس نهارا

ووفق بيان صادر عن الهيئة، قبل قليل، يشهد غدا الثلاثاء، طقسا باردا في الصباح الباكر، معتدل نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

 الظواهر الطبيعية

 تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا شبورة مائية قد تكون كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 درجات الحرارة

وفيما يلي بيان صادر عن الهيئة جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء ، على بعض مدن ومحافظات الجمهورية كالتالي:

القاهرة العظمى 21  درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 08 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 10 درجة.

تفاصيل طقس الساعات المقبلة

وقت سابق، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إننا اليوم نستكمل الارتفاع الطفيف في درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية، لافتة إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تصل إلى 21 درجة خلال فترة الظهيرة.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، أن محافظات الجمهورية تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار وشعورنا بالدفء لأن معظم مصادر الكتل الهوائية المؤثرة علينا قادمة من الصحراء الجنوبية مما يشعرنا بالارتفاع في الحرارة.

وأشارت إلى أنه من المتوقع الشعور بالأجواء المعتدلة على أغلب المناطق الشمالية من البلاد ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة وتكون أجواء دافئة على جنوب البلاد نهارا، ولكن فور غياب أشعة الشمس يكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي