عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق الشناوي عن سبب غياب الأعمال التاريخية بالدراما المصرية: معندناش عقول انتاجية تخرج برة الصندوق| خاص

طارق الشناوي
طارق الشناوي

كشف الناقد الفني طارق الشناوي عن سبب غياب الدراما المصرية عن انتاج أعمال تاريخية ودينية منذ فترة طويلة، مشيرا إلى تخوف المنتجون من الميزانية الضخمة التي تنفقها تلك الأعمال.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير سبب غياب الأعمال التاريخية عن الدراما المصرية في الفترة الأخيرة

طارق الشناوي: الأعمال التاريخية مكلفة وده سبب عدم الإقبال عليها

وأوضح طارق الشناوي في تصريح خاص لـ موقع تحيا مصر: الأعمال التاريخية والدينية اللي جزء كبير منها في التاريخ مكلفة، ومعندناش العقلية الانتاجية اللي ممكن تخرج برة الصندوق.

وأضاف: الإنفاق بيكون بشكل كبير على إكسسوار وملابس ومعارك ودي كلها تكلفة زائدة، وفي العادة المنتج يقول على إي ما أعمل حاجة على الضيق وديكورات محدودة أفضل، وده السبب المباشر لـ عدم الإقبال عليها.

طارق الشناوي: العمل التاريخي لو انفق عليه ميزانية ضخمة هيكون مجزي على المستوى الإقتصادي

 واستكمل طارق الشناوي حديثه: اذ عمل تاريخي انفق عليه ميزانية ضخمة دي حاجة هتكون على المستوى الاقتصادي مجزي جدا، بس كل حاجة محتاجة إننا نغير بُصلة التفكير وهي إننا منبعدش عن التاريخ خوفًا من التكلفة لكن نفكر ان زيادة التكلفة ممكن تؤدي إلى زيادة المكسب لو احسن استخدمها.

طارق الشناوي يهاجم مصطفى كامل لهذا السبب

من ناحية أخرى، كان قد هاجم طارق الشناوي  الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية وطالب بـ إحالته للتحقيق بسبب تصريحاتها عن الفنانين وأعضاء النقابة، اذ كتب: نقيب الموسيقيين مصطفي كامل يهين اعضاء النقابة الذين وضعوه علي الكرسي  عندما قال ان اكثر من نصفهم لو حللوا دماءهم لاكتشفنا انهم مدمنو مخدرات  مفروض ان يسارع اعضاء الجمعية العمومية باحالة نقيبهم للتحقيق فورا  هذا هو اقل ما يمكن ان يحدث لنقيب مؤتمن علي  اعراض عدة الاف من فناني مصر فنكتشف انه هو الذي يفضحهم وينتهك شرفهم وبلا اي دليل اثبات.

واختتم طارق الشناوي حديثه، قائلا: مصطفي لا يدرك حتي الان ان ما يجوز تداوله في جلسة خاصة لا يمكن ذيوعه علي الملأ امام الكاميرا  انها في نهاية الامر خيبة بالويبة.

تابع موقع تحيا مصر علي