عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التفاصيل الكاملة حول وفاة أم وجنينها داخل مركز طبي خاص في الشرقية

الأم المتوفية
الأم المتوفية

تعرضت ربة منزل مقيمة بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية إلى الإصابة بنزيف حاد داخل مركز طبي خاص بالولادة بعد توجها فجر يوم الاثنين الموافق 12 من شهر يناير الجاري للولادة، وقد تسبب هذا النزيف في وفاة الجنين ووفاة الأم، لذلك تقدمت أسرة المتوفاة، ببلاغ للنائب العام، حمل رقم 309365 عرائض النائب العام لسنة 2023.

تحيا مصر

وتمثل البلاغ في إتهام أسرة المتوفاة "شيرين محمد" 37 عاما، الطبيبة "ط . ث" المقيمة بمدينة العاشر من رمضان وابنتها "مساعدتها" بالتسبب في وفاة نجلتهم وطفلها بسبب الإهمال الطبي وانفجار الرحم بعد إعطائها حقنة طلق أدت إلى حدوث انفجار في الرحم، وذلك أثناء ذهابها إلى المركز الطبي الخاص بهم لإجراء عملية ولادة.

تفاصيل وفاة أم وجنينها 

وقالت أسرة ربة المنزل المتوفاة، إن نجلتهم قد فارقت الحياة بسبب الإهمال الطبي المتعمد من جانب الطبيبة المشكو فى حقها هى وابنتها، بسبب إعطائها حقنة الطلق داخل المركز الطبى الخاص بها يوم 12 من شهر يناير الجارى، وبالتحديد فجرًا، بعدما توجهت المتوفاة "شيرين محمد" إلى المركز الطبى الخاص بالطبيبة لتضع مولودها بعد تمام 9 أشهر من الحمل، وهى على اتفاق مع الطبيبة بأن الولادة طبيعية دون أى مصاعب ولاتحتاج إلى أى تدخل جراحى.

الجنين توفى داخل الرحم 

وأضافت أسرة ربة المنزل المتوفاة بأن الطبيبة أثناء دخول الزوجة للولادة طلبت إحضار روشتة مكتوب فيها عدد من الأدوية الطبية المكتوبة بخط يدها ومن بينهم حقنة الطلق الصناعي، وتوجه زوج المتوفاة وأحضر العلاج بالكامل دون علمه بخطورة هذه الحقنة، وبعد إعطاء الأم الحقنة أصيبت بنزيف وانفجار في الرحم مما تسبب في وفاة الجنين بداخلها، فتوجهت الطبيبة مسرعة إلى زوج المتوفاة مطالبة بضرورة نقل الأم إلى مستشفى العاشر من رمضان الجامعي بسبب خطورة حالتها الصحية.

واستكملت أسرة ربة المنزل المتوفاة بأن الطبيبة أوضحت بأن الجنين توفي والحالة الصحية للأم في خطر، وتم نقلها إلى طوارئ مستشفى العاشر وتركتها الطبيبة دون توضيح حالتها إلى الأطباء داخل المستشفى وفرت هاربة، وحاول الأطباء داخل المستشفى إنقاذ الأم ولكن حالتها الصحية كانت متدهورة بسبب خطأ الطبيبة، وتوفيت هي وجنينها، لذلك تقدمت أسرة الزوجة ببلاغ إلى النائب العام مطالبين فتح تحقيق قضائى عاجل وضبط وإحضار المشكو فى حقهما، وتوجيه تهمة الإهمال الطبى المتعمد والمسؤولية الجنائية عن قتل أم وطفلها. 

تابع موقع تحيا مصر علي