عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتفعيل دور التعاونيات في مصر.. حقوق الشيوخ تستعرض اليوم الدراسة المقدمة من النائب أكمل نجاتي

لجنة حقوق الإنسان
لجنة حقوق الإنسان والتضامن الإجتماعي بمجلس الشيوخ

تستعرض لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور محمد هيبة، اليوم الثلاثاء، الدراسة المقدمة من النائب أكمل نجاتي، بشأن تفعيل دور التعاونيات في مصر.

تحيا مصر

أكمل نجاتي: الحكومة تحتاج لمراجعة طرح بعض القوانين للحوار المجتمعي قبل مناقشتها في البرلمان

والجدير بالذكر، أن النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد قال مسبقًا، إن الحكومة تحتاج لمراجعة بعض الأمور، ومنها مسألة طرح بعض القوانين للحوار المجتمعي قبل مناقشتها في البرلمان، إضافة إلى ضرورة وجود سياسات ضريبية معقولة، وأن يتم إجراء حوار مجتمعي حولها، مضيفا "الناس بدأت تشعر أن الحكومة تنظر في اتجاه واحد، وهي بالفعل تفعل هذا في كثير من الأمور، وهذا خطأ باستثناء الأمور الخاصة بالأمن القومي".

أكمل نجاتي: طالبنا فى التنسيقية الحكومة بأهمية تفعيل المجلس الأعلى للضرائب

وأضاف نجاتي، خلال لقاءه ببرنامج المساء مع قصواء، على شاشة سي بي سي، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي: "طالبنا فى التنسيقية الحكومة بأهمية تفعيل المجلس الأعلى للضرائب، ولابد أن نكون أمام حوارات اجتماعية قبل كل التشريعات".

وأشار عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن "البعض حاول أن يأخذ الحوار الوطنى لإطار نضال الصالونات، ورصدنا الواقع المصرى فى التنسيقية من خلال جولاتنا الميدانية، موضحًا بدأنا نشعر أن المواطن يتحدث عن محتوى آخر عن الذي يقدمه مناضلو الصالونات".

منهجية التنسيقية في التفكير أو طريقة العمل

وقال: "التنسيقية لديها منهجية في التفكير أو طريقة العمل، مشيرًا إلى أن بعض المواطنين لا يشعرون بالخدمات التي تقدمها الحكومة ومنها معارض أهلا رمضان التي بدأت قبل شهر رمضان بشهرين ونصف، لذلك نقوم بعمل صالونات.

تابع موقع تحيا مصر علي