عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

في عيد حماة الجبهة الداخلية.. نواب البرلمان والشيوخ يشيدون ببسالة رجال الشرطة المصرية.. ويؤكدون: هم العيون الساهرة على حماية وتأمين الوطن.. دفعوا أرواحهم ثمنًا لحماية تراب مصر الغالي.. فيديو

تحيا مصر

ساعات قليلة تفصلنا عن عيد الشرطة المصرية، والذي يوافق ال25 من يناير من كل عام، فيوم الشرطة، وعيدها بمثابة مناسبة مهمة لإحياء قيمة العمل والكفاح أجل رفعة الوطن والحفاظ على مقدراته.

تحيا مصر

فرجال الشرطة، هم حماة الجبهة الداخلية، والعيون الساهرة على حماية وتأمين الجبهة الداخلية للوطن.

ويؤكد عيد الشرطة، أهمية الاصطفاف والتكاتف والتعاون، بين الشعب المصري ومؤسسات الدولة من أجل مواجهة قوى الشر التي تسعي إلى هدم استقرار الوطن وتقسيم الشعب المصري، فهذا اليوم يذكرنا  ببطولات رجال الشرطة البواسل  في موقعة الإسماعيلية عام 1952 والتي يجب أن تروي للأجيال الجديدة.

وجاء عيد الشرطة تخليدًا للملحمة البطولية في محافظة الإسماعيلية يوم 25 يناير عام 1952 التي راح ضحيتها 50 شهيدًا و80 مصابًا من رجال الشرطة المصرية علي يد الإحتلال الإنجليزي بعد أن رفضوا تسليم سلاحهم وإخلاء مبني المحافظة للاحتلال.

السيسي يهنئ رجال الشرطة في عيدهم

وقام الرئيس السيسي بتقديم خالص التهاني لرجال الشرطة البواسل، وقدم كذلك نواب مجلسي النواب والشيوخ، تحية إجلال وتقدير لأفراد الشرطة ولشهداء الواجب الوطني منهم، والذين دفعوا أرواحهم ثمنًا لحماية تراب وطننا الغالي مصر على مدار عقود من تاريخ هذا الوطن.

رئيس شباب النواب: عيد الشرطة سيظل شاهدًا علي تضحيات رجال وزارة الداخلية للحفاظ علي الوطن

وهنأ الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وزير الداخلية، وضباط وأفراد الشرطة، بمناسبة عيد الشرطة الموافق 25 يناير.

وأكد الدكتور محمود حسين ، في تصريحات صحفية اليوم أن ذكري احتفالات عيد الشرطة من الذكريات  العظيمة التي سجلت صفحة من الصفحات الناصعة في ملف النضال المصرى حيث  ستظل تضحيات رجال الشرطة  دائماً وأبداً رمزاً للتضحية والفداء والعطاء.

محمود حسين:  شهداء الشرطة سيظلوا خالدين فى تاريخ مصر

وأوضح حسين، أن شهداء الشرطة سيظلوا خالدين فى تاريخ مصر لما بذلوه وقدموه بدمائهم حفاظا على الوطن، كما تقدم بالتحية إلى أسر الشهداء وذويهم، داعيا الله أن يصبرهم على فراق أبنائهم وأن يعوضهم خيرا متابعا :" تضحيات رجال  الشرطة سطرت اسمهم فى التاريخ بأحرف من نور".

محمود حسين يشيد بجهود وزارة الداخلية

وأشاد بالدور الذي تقوم به وزارة الداخلية من أجل التخفيف عن كاهل المواطن، في ظل التحديات التي أفرزتها الأحداث العالمية،  لتتكامل هذه الجهود  مع جهود أجهزة الدولة لفرض مظلة الأمن والاستقرار المجتمعي 

وطالب  الشعب المصري  بمساندة الجهود والتضحيات  التي يقدمها رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية في حروبهم المستمرة خاصة تلك الحروب الموجهة ضد الجماعات والتنظيمات الإرهابية التي تسعى لنشر الفوضى والدمار في كل مكان.

وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب يثمن احتفالية عيد الشرطة الـ71

وفي نفس السياق ثمن اللواء إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، احتفالية ذكرى عيد الشرطة الـ 71، التي شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، بأكاديمية الشرطة.

وقال المصري، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، :" تكريم شهداء الشرطة يأتي ومصر في حالة أمنية جيدة تختلف عن السنوات الماضية في كل قطاعات وزارة الداخلية".

دفاع النواب:  الأمن الوطني حصن البلاد من الإرهاب الأسود

وتابع :"تكريم شهداء الشرطة وأسرهم  أمر سيجعل رجال الداخلية سيضحون بأرواحهم في سبيل الوطن".

ووجه اللواء إبراهيم المصري، التحية لرجال وزارة الداخلية بكل قطاعاتها؛ قائلا:" تحية خاصة لقطاع الأمن الوطني الذي حصن البلاد من الإرهاب الأسود".

وواصل:" أيضا لا ننسى العنصر النسائي في العمل الشرطي؛ حيث أن شأنهم شأن عنصر رجال الشرطة في هذا المضمار".

وأكمل :"الرئيس السيسي لا ينسى الشهداء من الشرطة أو القوات المسلحة"، معقبا: "الحالة الأمنية في مصر حاليا تختلف عن كل السنوات السابقة".

وأردف: "يسعدني تكريم الشهداء وأسر الشهداء لأن هذا يشجع كل الضباط أن  يقدموا أرواحهم فداء للوطن".

ابراهيم المصري: العنصر النسائي في الشرطة لا يقل كفاءة عن ضباطها

ونوه اللواء إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بأن العنصر النسائي في الشرطة المصرية لا يقل كفاءة عن ضباط الشرطة"، معقبا: "الشرطة المصرية حاليا تأخذ بكل أساليب التكنولوجيا الحديثة".

النائب أحمد عثمان أحمد يهنئ السيسي ووزير الداخلية بعيد الشرطة

ووجه النائب أحمد عثمان أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، وعضو الأمانة المركزية بحزب مستقبل وطن، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وجميع رجال وأفراد جهاز الشرطة، بمناسبة عيد الشرطة الـ71، مثمنا جهود رجال الشرطة في حفظ أمن واستقرار الوطن.

وقال عثمان، إن عيد الشرطة يعبر عن امتنان وتقدير الدولة المصرية لتضحيات الشرطة المصرية من أجل الوطن، حيث جاء عيد الشرطة تُخليدا للملحمة البطولية في محافظة الإسماعيلية يوم 25 يناير عام 1952 التي راح ضحيتها 50 شهيداً و 80 مصابا من رجال الشرطة المصرية علي يد الإحتلال الإنجليزي بعد أن رفضوا تسليم سلاحهم وإخلاء مبني المحافظة للاحتلال.

أحمد عثمان أحمد: رجال الشرطة العين الساهرة على حماية وتأمين الجبهة الداخلية للوطن

وأضاف عثمان، أن رجال الشرطة العين الساهرة على حماية وتأمين الجبهة الداخلية للوطن، سطروا بأرواحهم ودمائهم وتضحياتهم صفحات مجد وفخر في سجل الوطنية المصرية، مجسدين أعظم صور التضحية والفداء من أجل الحفاظ على الوطن وأمنه واستقراره، مشيراً إلى أن رجال الشرطة المصرية كان لهم دورا كبيرا في محاربة ومواجهة ومكافحة الإرهاب الأسود والتصدي الجماعات الظلامية.

أشرف ابو النصر: شعب مصر كله يقف مع الشرطة

وقال النائب أشرف ابو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانة لحزب حماة الوطن، وعضو مجلس الشيوخ، " احتفالية عيد الشرطة، هي مناسبة عالقة في أذهان كل مصري ووطني، مشيرًا إلى أنه في الوقت الذي كنا نحمي فيه بيوتنا بالتناوب، عرفنا قيمة ما يقوم به رجال الشرطة من وطنية وتضحيات ودفاعًا عن الوطن".

وأضاف ابو النصر في تصريحات خاصة لتحيا مصر، "كل عام وأنتم بخير، مشيرًا إلى أن شعب مصر كله يقف معكم، ويعرف أنكم تاج على الرؤوس".

أشرف ابو النصر لتحيا مصر: كل ما يقوم به رجال الشرطة من تضحيات في ميزان حسناتهم

وأردف:" أنتم تسهروا لحماية بلادنا، ونحن نائمون، وتتعرضون للمخاطر وكل ما هو صعب، مضيفًا:"كل ده في ميزان حسناتكم"".

نائب رئيس الهيئة البرلمانة لحزب حماة الوطن يتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل شرطي مصري

واستكمل:" قال رسول الله (عَيْنَانِ لَا تَمَسُّهُمَا النَّارُ: عَيْنٌ بَكَتْ مِنْ خَشْيَةِ الله، وَعَيْنٌ بَاتَتْ تَحْرُسُ فِي سَبِيلِ الله)، فأنتم حماة الأمن، مقدمًا الشكر والتقدير لكل شرطي  من أصغر جندي وحتى وزير الداخلية".

أحمد مهنى: رجال الشرطة العين الساهرة على حماية وتأمين الجبهة الداخلية للوطن

وجه النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وجميع رجال وأفراد جهاز الشرطة، بمناسبة عيد الشرطة الـ71، مثمنًا جهود رجال الشرطة في حفظ أمن واستقرار الوطن.

وأضاف أحمد مهني، أن رجال الشرطة العين الساهرة على حماية وتأمين الجبهة الداخلية للوطن، سطروا بأرواحهم ودمائهم وتضحياتهم صفحات مجد وفخر في سجل الوطنية المصرية.

أحمد مهنى: رجال الشرطة جسدوا أعظم صور التضحية والفداء من أجل الحفاظ على الوطن

وأردف مهنى، أن رجال الشرطة جسدوا أعظم صور التضحية والفداء من أجل الحفاظ على الوطن وأمنه واستقراره، مشيراً إلى أن رجال الشرطة المصرية كان لهم دورًا كبيرًا في محاربة ومواجهة ومكافحة الإرهاب الأسود والتصدي الجماعات الظلامية.

أحمد مهنى يؤكد حرص المصريين والقيادة السياسية علي الاحتفال بعيد الشرطة وتكريم النماذج البطولية

وأكمل عضو مجلس النواب، إن حرص المصريين والقيادة السياسية الحكيمة علي الاحتفال بعيد الشرطة وتكريم النماذج البطولية من كل عام، حملت العديد من الرسائل، أهمها أن المصريين لن ينسوا كل من ضحوا بأرواحهم فداء للوطن.

مايسة عطوة: عيد الشرطة يعبر عن امتنان وتقدير الدولة المصرية لتضحيات الشرطة المصرية

وهنأت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية وضباط وجنود وأفراد رجال الشرطة البواسل بمناسبة العيد الـ71 للشرطة المصرية الباسلة.

وقالت عطوة، إن عيد الشرطة يعبر عن امتنان وتقدير الدولة المصرية لتضحيات الشرطة المصرية من أجل الوطن، حيث جاء عيد الشرطة تُخليدا للملحمة البطولية في محافظة الإسماعيلية يوم 25 يناير عام 1952 التي راح ضحيتها 50 شهيداً و 80 مصابا من رجال الشرطة المصرية علي يد الإحتلال الإنجليزي بعد أن رفضوا تسليم سلاحهم وإخلاء مبني المحافظة للاحتلال.

مايسة عطوة تشيد بتصريح الرئيس السيسي 

وأشادت مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بتصريح الرئيس السيسي بأن الدول لا تبنى سوى بالحفاظ على الأمن القومي.

مايسة عطوة تتوجه بالتحية لشهداء رجال الشرطة

واختتمت بيانها موجهة التحية لشهداء الواجب الوطني من رجال الشرطة، قائلة: "تحية إجلال وتقدير لشهداء الوطن الذين رووا بدمائهم أرض الوطن".

ايهاب الطماوي: رجال الشرطة استطاعوا تحقيق النصر والقضاء علي الأرهاب الأسود

وقال النائب إيهاب الطماوى عضو مجلس النواب، إن إشادة الرئيس عبد الفتاح السيسي  بدور أبطال ورجال الشرطة تؤكد تحقيق الأمن، والأستقرار، والسلام، والحفاظ علي مصر وأمن وأستقرار المصريين، لافتا إلي أن الأمن "السلعة الأغلي في الوجود" تحقق بدماء زكية من أبطال عظام و بجهد و عرق أبطال الشرطة، الذين أستطاعوا تحقيق النصر والقضاء علي الأرهاب الأسود.

ولفت النائب إيهاب الطماوى، إلي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد علي ثقته الكاملة في الشعب المساند لأستقرار بلاده، والداعم لوطنه، وقد أختتم ألرئيس حديثه بتوجيه التحية لأبطال الشرطة المصرية في عيد الشرطة الـ71.

نواب الشيوخ يهنئون رجال الشرطة بعيدهم

النائب فرج فتحي يهنئ وزير الداخلية بمناسبة عيد الشرطة

وقدم النائب فرج فتحي فرج، أمين سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، التهنئة إلى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وضباط وجنود وأفراد ورجال الشرطة البواسل بمناسبة العيد الوطني الـ71 للشرطة الذي يوافق 25 يناير من كل عام.

وأشار فرج إلى أن هذا اليوم يذكرنا  ببطولات رجال الشرطة البواسل  في موقعة الإسماعيلية عام 1952 والتي يجب أن تروي للأجيال الجديدة لكي يكونوا على علم بدور جهاز الشرطة في حماية أمن واستقرار ومقرات الوطن.

جموع الشعب المصري  يقدرون  التضحيات الكبيرة

وأكد النائب فرج فتحي، أن الشرطة المصرية  بكل أجهزتها تتحمَّل أمانة حماية الجبهة الداخلية المصرية بكل وطنية وشرف في مواجهة جماعات الغدر والإرهاب والتطرف التي تسعى لنشر الخراب والدمار في كل مكان، مؤكدا أن جموع الشعب المصري  يقدرون التضحيات الكبيرة التي يقدمها رجال الجيش والشرطة البواسل للحفاظ على أمن واستقرار الوطن في مواجهة جماعات الغدر والإرهاب.

أحمد عبدالماجد الأحمر يثمن تضحيات رجال الشرطة

وقال النائب أحمد عبدالماجد الأحمر، عضو مجلس الشيوخ، وأمين سر لجنة الصحة بالمجلس، " احنا بنقدم كل التهاني القلبية لرجال الشرطة، قيادات وأفراد، بمناسبة عيد الشرطة"، مثمنًا في تصريحات خاصة لتحيا مصر، تضحيات رجال الشرطة ليلًا ونهارًا، للحفاظ على الأمن في كل ربوع مصر.

أحمد عبدالماجد الأحمر لتحيا مصر: جهاز الشرطة جهاز وطني

وأشار الأحمر في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن جهاز الشرطة جهاز وطني، يعمل ليل نهار من أجل الحفاظ على استقرار الأمن، مضيفًا " كل سنة وهم طيبين".

ايهاب ابو كليلة ينهئ رجال الشرطة ويشيد بتضحياتهم لحفظ الأمن

وقدم النائب إيهاب أبو كليلة عضو مجلس الشيوخ، التهنئة لرجال الشرطة بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة، ومواجهة الإرهاب وحفظ الأمن والأمان داخل البلاد والاحتفال بالذكرى ال 71 لعيد الشرطة تقديرا لتضحيتهم الغالية في موقعة الإسماعيليه في 25 يناير عام 1952 والذي راح ضحيته 50 شهيدا والثمانين جريحا على يد الاحتلال الإنجليزي لرفضهم الاستسلام او تسليم اسلحتهم وإصرارهم علي الدفاع عن مبني المحافظة في تجسيد حقيقي لبسالة الشرطة المصرية في الدفاع عن الوطن.

رجال الشرطة  جزء اساسي من هذا الوطن

أضاف عضو مجلس الشيوخ، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنهم  جزء اساسي من هذا الوطن، ولا ننسى الفنان صلاح ذو الفقار، والصور التاريخية تثبت كيف كان يقف بسلاحه على مبني المحافظة ورفض تسليمه هو وزملائه لاحتلال الإنجليزي.

تابع موقع تحيا مصر علي