عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولى العهد السعودي يهنئ رئيس الوزراء العراقي على فوز بلاده بكأس الخليج

ولى العهد السعودي
ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لرئيس مجلس الوزراء العراقي محمد السوداني، بمناسبتي نجاح العراق في تنظيم بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم الخامسة والعشرين، وفوز المنتخب العراقي لكرة القدم بكأس البطولة.

تحيا مصر

بن سلمان يهنئ رئيس الوزراء العراقي

وقال ولي العهد: "يسرنا بمناسبتي نجاح جمهورية العراق في تنظيم بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم الخامسة والعشرين، وفوز المنتخب العراقي الأول لكرة القدم بكأس البطولة، أن نعرب لدولتكم عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بتحقيق مزيد من التقدم والنجاح لشعبكم وبلدكم الشقيق" .

تعاون عسكري بين السعودية وتشاد

وفى سياق منفصل، أفادت صحيفة "عكاظ" السعودية بقيام كل من حكومتا السعودية وجمهورية تشاد بتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون فى المجال الدفاعي، وذلك فى إطار سعى الدولتين إلى تطوير العلاقات الثنائية. 

وتضمنت المذكرة عددا من المجالات الدفاعية بين البلدين أبرزها تطوير التعاون في مجالات التدريبات والتمارين العسكرية، والمساندة الإمدادية، والخدمات الطبية العسكرية، والأنشطة الثقافية والاجتماعية، والتوعية في مكافحة الإرهاب.

تعاون دفاعي بين السعودية و بريطانيا

وبحسب الصحيفة فمثل حكومة السعودية فى توقيع مذكرة التفاهم، مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، بينما مثل حكومة جمهورية تشاد وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتشاديين في الخارج والتعاون الدولي السفير محمد صالح النظيف.

ويشار إلى أنه فى نهاية العام الماضي، وقع وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، ونظيره البريطاني بن والاس خطة التعاون الدفاعي، التي تهدف إلى تطوير قدرات وزارة الدفاع السعودية، وتوطين الصناعات العسكرية، وتعزيز الشراكة بين البلدين في المجال العسكري والدفاعي.

تابع موقع تحيا مصر علي